إعلان

فهمي يلتقي بوزيري خارجية زامبيا وموريشيوس على هامش اجتماعات الكوميسا

09:44 ص الإثنين 24 فبراير 2014

فهمي يلتقي بوزيري خارجية زامبيا وموريشيوس على هامش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي، مساء الأحد، بنظيريه في زامبيا وموريشيوس، على هامش اجتماعات قمة الكوميسا الاقتصادية التي تعقد في العاصمة الكونغولية كينشاسا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، الاثنين، أن اللقاءين تناولا ملف العلاقات الثنائية مع البلدين واهم الموضوعات المطروحة علي قمة الكوميسا، فضلا عن الأوضاع بصفة عامة في القارة الافريقية.

ووصل فهمي إلى كينشاسا للمشاركة في قمة الكوميسا مساء أمس الأحد.

ووفقا لعبد العاطي، أكد فهمي خلال اللقاءين على "الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لتعميق علاقاتها بأشقائها الأفارقة في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية بما يحقق تطلعات شعوبها".

وشدد على أهمية دور القطاع الخاص في مصر والدول الأفريقية في زيادة معدلات التجارة القائمة والاستفادة من فرص الاستثمار القائمة.

اضاف المتحدث أن اللقاءين تناولا تفصيلا أهم الموضوعات المطروحة علي قمة الكوميسا، خاصة فيما يتعلق بسبل تنفيذ القضية الأساسية المطروحة علي القمة والمتمثلة في العمل علي زيادة التجارة البينية بين الدول الأعضاء التسعة عشر وإزالة أية معوقات تعترض ذلك.

وقال عبد العاطي إن الوزير فهمي كرر خلال اللقاءين موقف مصر إزاء قرار مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي بشان مشاركتها في أنشطة الاتحاد وأهمية العمل على سرعة تصحيح هذا الخطأ تجاه دولة تعد أحد الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الأفريقية والاتحاد الأفريقي، خاصة بعد إنجاز الدستور والأعداد الجاري للانتخابات الرئاسية في إطار تنفيذ خريطة الطريق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فهمي يلتقي بوزيري خارجية زامبيا وموريشيوس على هامش اجتماعات الكوميسا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان