إعلان

نقيب الصيادلة: قرار سنة الامتياز سيتم تطبيقه على طلاب الثانوية العامة لهذا العام

08:19 م الأحد 23 فبراير 2014

نقيب الصيادلة: قرار سنة الامتياز سيتم تطبيقه على ط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد

قال الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، إنه التقى الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة، اليوم الأحد، للمناقشة في عدة موضوعات تتعلق بمشكلات الصيادلة مثل العهدة واعتبار سنة التدريب التي يقضيها الصيدلي كسنة امتياز.

وأضاف عبد الجواد، خلال كلمته أثناء الجمعية العمومية لصيادلة الجيزة، أنه فيما يخص مشكلة العهدة التي كانت تقع على عاتق الصيدلي وتؤثر سلباً على وظيفته الاساسية، فقد أكدت الدكتورة مها الرباط أنه أصدرت قرار أن تنتقل العهدة لغير الصيادلة، وتم إرسال هذا القرار إلى المديريات لمتابعة تنفيذها.

وأكد عبد الجواد أن القرار الذي اتخذه المجلس الأعلى للجامعات الخميس الماضي بشأن احتساب سنة التدريب التي يقضيها الصيدلي كسنة امتياز، بما يجعله يتساوى مع أطباء الأسنان، سيصل اليوم إلى وزارة الصحة، وستم اعداد العبئ المالي الذي سيترتب على هذا القرار مع وزارة المالية.

وأشار إلى أن هذا القرار سيتم تطبيقه على طلاب الثانوية العامة لهذا العام، موضحاً أنه يتمنى بعد دراسته من قبل وزارة الصحة أن يصدر بقرار جمهوري حتى يأخذ مزيداً من الاهتمام.

وفيما يخص أزمة المرتجعات، أشار عبد الجواد إلى أنها قضية مصرية من الدرجة الأولى، ولم يعاني منها أي صيدلي في أي دولة أخرى، وقد ناشد الصيادلة على الالتزام بموقف التصعيد، وطالب وزيرة الصحة بوضع نسبة محددة للمرتجعات يسير عليها الصيادلة خلال السنوات القادمة حتى يتم حل المشكلة بشكل واضح، وحتى لا نتعرض لمافيا تهريب الأدوية أو يصبح المريض فريسة للأدوية منهية الصلاحية.

وبالنسبة للاتهامات الموجهة للصيادلة بشأن موعد الإضراب الجزئي للصيادلة الحكوميين والاحرار، المقرر يوم 26 فبراير، على أنه اضراب سياسي، قال عبد الجواد إن الصيادلة ليسوا من اختار موعد الإضراب ولكن من اصدر قانون المهن الطبية، الذي يظلم الصيدلي بشكل واضح، هو من حدد موعد التصعيد ضد هذا القانون - على حد قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان