إعلان

أبو النصر يلتقي بأعضاء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي

07:59 م الأحد 23 فبراير 2014

أبو النصر يلتقي بأعضاء المركز القومي للامتحانات وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : ياسمين محمد

اجتمع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، مع أعضاء مجلس ادارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، بحضور مدير المركز الدكتور مجدي أمين.

وقدم الدكتور مجدي أمين، عرضا موجزا لأهم أنشطة المركز البحثية والميدانية والتجريبية، والتي تضمنت الإشارة إلى مساهمة الأقسام العلمية بالمركز في وضع الخطة الإستراتيجية الجديدة للتعليم قبل الجامعي.

وأشار أمين إلى قيام قسم البحوث بالمركز ببناء مفردات بُعدين من أبعاد اختبارات الذكاء، والانتهاء من الأبحاث الخاصة بالوضع الراهن للتقويم الشامل، وتطوير بنك أسئلة انتقاء المتفوقين، بالإضافة إلى تحليل نتائج الشهادتين الإعدادية والثانوية، وتشخيص وعلاج صعوبات التعليم في القراءة والكتابة والحساب، وبناء الأدوات والاختبارات لتقييم مهارات القراءة للصف الثالث الابتدائي.

وأضاف أمين أنه قد تم إعداد تقويم الأداء الصفي للتلاميذ ذوي الإعاقة البسيطة المدمجين بمدارس التعليم العام، والقيام بتنفيذ التكليفات الخاصة بمشروع الدمج من حيث مواصفات الورقة الامتحانية ومعايير ومؤشرات التحصيل الدراسي.

ولفت إلى قيام المركز بتدريب حملة الماجستير والدكتوراه على عمليات تقويم الأداء المدرسي الشامل للمشاركة في أعمال التقويم الميداني، وكشف مدير المركز عن قيام قسم التقويم بكتابة تقريرعن الانضباط المدرسي العام في (344) مدرسة منها (169) ابتدائي، و(118) إعدادي، و(57) ثانوي عام، بالإضافة إلى تقويم 46 مدرسة فنية في 10 محافظات. كما قام المركز بإعداد أدوات المتابعة الميدانية لتقويم المناهج الدراسية المطورة، وتقويم تجربة استخدام التابلت في مدارس المحافظات الحدودية.

وأكد أنه قد تم البدء في الخطوات الإجرائية لتفعيل برامج المشاركين في مؤتمر التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم قبل الجامعي الذي عقد بالمركز تحت رعاية وزيري التربية والتعليم والاتصالات في أوائل الشهر الحالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان