إعلان

وزير الآثار يبحث مع ''جايكا'' ضمان استمرارية مشروع المتحف المصري الكبير

05:39 م الأحد 23 فبراير 2014

وزير الآثار يبحث مع ''جايكا'' ضمان استمرارية مشروع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

بحث محمد إبراهيم، وزير الآثار، اليوم الأحد، مع وفد هيئة المعونة اليابانية ''جايكا'' برئاسة كوينوما أكيهيكو، المدير العام الإقليمي، لجايكا بالشرق الأوسط وأوروبا، اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان استمرارية العمل بمشروع المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه في أغسطس من العام القادم.

وقال وزير الآثار، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحرك على كافة المستويات الدولية والمحلية لدفع العمل في المشروعات التي تنفذها وزارة الآثار والتي تمثل حال افتتاحها عنصر جذب أمام السياحة العالمية الوافدة لمصر، والتي من بينها مشروع المتحف الكبير الذي بدأت ملامحه في الظهور بعد بدء المرحلة الثالثة للمشروع والتي بدأت في عام 2012.

وأشار وزير الآثار إلى أنه ناقش خلال الاجتماع الذى حضره اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات بدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لتكوين الهيكل العام لإدارة المتحف المصري الكبير علي أحدث سبل الإدارة المتحفية، كما بحث ووضع الخطط التدريبية للعاملين علي أحدث التقنيات في الترميم والعرض المتحفي لتأهيلهم لكي يكونوا كوادر تتعلم منها الأجيال القادمة.

وأكد أن اليابان تقدم دائماً الدعم التقني لمصر وهو الأمر الذي يؤكد الاهتمام والحرص المتبادل بين البلدين بالتراث الإنساني. كما أكد أن مشروع المتحف المصري الكبير يعد المشروع القومي الوحيد قيد التنفيذ في الوقت الراهن وأنه لا ينبغي أن تتأثر خطوات تنفيذه بالأحداث التي تشهدها البلاد.

من جانبه أعرب كوينوما أكيهيكو عن تقديره للجهد الذي يقوم به وزير الآثار في مشروع المتحف الكبير معرباً عن سعادته بما رآه بمركز الترميم التابع للمتحف خلال الزيارة التي قام بها الوفد الياباني للمتحف أول أمس، مؤكداً علي أن المتحف الكبير سيكون مبني نموذجياً يليق بمكانة مصر وحضارتها العريقة.

كما أكد خلال اللقاء علي دعم اليابان حكومة وشعباً للخطوات الحثيثة التي تخطوها مصر نحو الديمقراطية والاستقرار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان