إعلان

دار الخدمات: إضراب العشرات من مكاتب البريد للمطالبة بالحد الأدنى للأجور

01:10 م الأحد 23 فبراير 2014

دار الخدمات: إضراب العشرات من مكاتب البريد للمطالب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

بدأ صباح اليوم عمال هيئة البريد، البالغ عددهم 52 ألف عاملا وعاملة إضرابا عن العمل فى العشرات من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، بدعوة من الاتحاد النوعي للعاملين بهيئة البريد المصرية - بحسب بيان عن دار الخدمات النقابية.

وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إنه تجمع مايقرب من 100 عاملا وعاملة كممثلين عن محافظات الجمهورية والمناطق البريدية المختلفة في مقر الإدارة العامة بميدان العتبة، معلنين اعتصامهم للمطالبة بشمول عمال الهيئة قرار الحد الأدنى للأجور والذى تم استبعادهم منه على أساس أنهم هيئة اقتصادية.

وأضافت الدار، في بيان لها، وصل مصراوي نسخة منه، أن العمال يطالبون بصرف العلاوة الدورية بواقع 7% كما ينص عليها قانون العمل ، حيث أن عمال الهيئة يتقاضون علاوة دورية ثابتة قيمتها جنيهين، بالإضافة إلى تعديل هيكل المرتبات لتقليل الفوارق بين عمال الهيئة تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية.

وأشارت الدار، إلى أن الإضراب شمل حتى الآن مكاتب بريد ''الجيزة، العياط، 6 أكتوبر، حلوان، وكافة مكاتب بريد محافظتي أسيوط والمنوفية، والعديد من مكاتب بريد محافظة سوهاج والتي بدأ بعض مكاتبها إضرابهم منذ الأمس''.

ومن جانبه أكد محمد الصفطاوي، رئيس الاتحاد النوعي للعاملين بهيئة البريد، أن عمال الهيئة حاولوا أكثر من مرة مقابلة المسؤولين لمناقشة مطالبهم، مضيفا'' أنهم لم يحصلوا من إدارة الهيئة سوى على الوعود التى لا تثمن ولا تغنى من جوع ، حتى تم تطبيق قرار الحد الأدنى ولم يشمل القرار 52 الف عاملا من العاملين بالهيئة بحجة أننا هيئة اقتصادية''.

وأشار الصفطاوي، إلى أن الإضراب بدأ اليوم بشكل تدريجي وحتى يشمل كافة محافظات الجمهورية وكافة المناطق البريدية، على أن ينظم العاملون العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام مكاتب البريد الرئيسية فى المحافظات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان