إعلان

“الأطباء”: وزيرة الصحة طبيبة قبل أن تكون وزيرة وعليها الإلتزام بقرارات العمومية

04:48 م السبت 22 فبراير 2014

“الأطباء”: وزيرة الصحة طبيبة قبل أن تكون وزيرة وعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد وشيماء الليثي:

أصدرت نقابة أطباء مصر، اليوم السبت ، بياناً ترد فيه على تصريحات وزارة الصحة التي رفضت فيه قرارات الجمعية العمومية للأطباء بتحويل الوزيرة مها الرباط إلى لجنة آداب المهنة، باعتبارها لا تمارس المهنة وانما تقود منصبا تنفيذيا ولا يجوز التحقيق معاها ـ حسب بيان الوزارة ـ

وأوضح بيان النقابة، أن الدكتورة مها الرباط بعيداً عن وظيفتها التنفيذية فهي في المهام الاول طبيبة يربطها بالاطباء قسم المهنة الذي يلزمها بضرورة مراعاة الزمالة والمصلحة العامة للأطباء ، كما يلزمها بضرورة الالتزام بقرارات الجمعية العمومية .

وأضاف البيان، أن الوزيرة ،اختارت الالتفاف على قرارات الجمعية العمومية ، وأصدرت اتهامات مباشرة إلى زملائها المضربين بأنهم يسعون إلى مصالح شخصية ، فيما كانت تتقدم بالشكر للأطباء غير المضربين . كما قامت بتحويل الدكتور أحمد شوقي ، عضو مجلس نقابة القاهرة ومنسق الاضراب بمستشفى المنيرة العام ، إلى النيابة العامة بتهمة خرق قواعد مكافحة العدوى ، وتناست ان مكافحه العدوى للأسف تخترق يوميا في مستشفيات مصر دون تحريك ساكن من قبل الوزارة ،وهذا مايؤكد أن هذا القرار جاء عقاباً له على مقومة كسر الاضراب .

أكد البيان، أن خرق قواعد مكافحة العدوى يستدعي تحقيق داخلي وليس احالة للنيابة وبالتالي فإن هذا التصرف يعد تعسف غير مسبوق وخاصة أنه مع طبيب نقابي .

ودعت النقابة الدكتورة مها الرباط ، للاستجابة لقرار الجمعية العمومية التي انعقدت أمس ، وقررت تحويلها إلى لجنة آداب المهنة ، والحضورللدفاع عن وجهة نظرها في مقر نقابة الاطباء باعتبارها طبيبة في المقام الأول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان