إعلان

منى مينا: ''سعيدة بقرارات عمومية اليوم.. ووجب الآن التراجع عن الاستقالة''

11:28 م الجمعة 21 فبراير 2014

منى مينا: ''سعيدة بقرارات عمومية اليوم.. ووجب الآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أبدت الدكتورة منى مينا ، الأمين العام لمجلس نقابة الأطباء ،إعجابها بقرارات الجمعية العمومية التي انعقدت اليوم بدار الحكمة والتي تغيبت عنها لأول مرة منذ سنوات عديدة .

ووصفت القرارات التي تم اتخاذها اليوم بالرائعة ، فيما عدا قرار عدم الموافقة على اعادة صياغة مشروع كادر الأطباء فيما يخص الشق المالي.

وأوضحت في بيان لها اليوم على الصفحة الرسمية لحركة أطباء بلا حقوق، أنه كان يجب وضع نفس المطالب في صيغة أكثر عملية في ظل القوانين الموجودة بالفعل ، حيث أن الصياغة الاساسية بالمشروع والتي تم رفض تغييرها تطالب برفع اجر الطبيب الاساسي ليصل إلى 3000 جنيه ، وذلك في في حالة وضع هيكل اجور يعتمد على حد أدني للاجور يقدر ب 1200 جنيه للعامل غير المؤهل ، أما الان فلم يتم وضع هيكل اجور جديد وكل الكوادر الخاصة مازالت تعتمد على بدلات وعلاوات ، ولكنها رغم ذلك ترحب برأي الاغلبية.

كما أكدت مينا سعادتها بالتشكيل الجديد للجنة الاضراب والتفاوض المستقلة عن مجلس النقابة ، معللة ذلك بأن الزملاء الذين أداروا الاضراب لمدة طويلة أنهكوا جدا ، فأصبح من الافضل ضخ دماء جديدة والاستعانة بالعديد من الشباب المتحمس لتحمل المسؤولية .

وأعلنت سبب اعتذارها عن حضور جمعية اليوم ، والتي كانت تنوي حضورها كطبيبة وليست كأمين عام للنقابة ، وهو أنها تلقت تحذيرات عديدة من الزملاء تطالبها بعدم حضور الجمعية حتى لا تتحول إلى معركة بين من يحاول مهاجمتها ، ومن سيهتمون بالدفاع عنها مما قد يفسد الجمعية ، على حد وصفها .

وختمت مينا بتهنئة نفسها وأطباء مصر بسبب قيام الاطباء بإدارة حوار هادئ ادى إلى نتائج رائعة تفتح باب الامل للأطباء من جديد .

أما عن تراجع مينا عن استقالتها التي قدمتها منذ نحو اسبوعين ورفضها مجلس النقابة ، فقال الدكتور خالد سمير أمين الصندوق النقابة ، أن مينا كانت تنوي التراجع عن تلك الاستقالة منذ فترة ،مضيفاً ''كنا ننتظر حضورها عمومية اليوم ، ولكنها لم تحضر ، ونحن نرحب بها في أي وقت لان الأطباء اليوم يمرون بظروف صعبة والوضع لا يتحمل غياب احد اعضاء مجلس النقابة وبخاصة الدكتورة منى مينا'' .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان