إعلان

أبو عيطة: العمل على تشغيل شركة غزل المحلة السبت

11:33 م الخميس 20 فبراير 2014

أبو عيطة: العمل على تشغيل شركة غزل المحلة السبت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، إن ممثلي العمال بالشركة عقدوا اجتماعا الخميس، بحضور وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية، مشيرا إلى أنه تم عقد إتفاق معهم ، وأنه يتم العمل الان على إعادة تشغيل الشركة السبت المُقبل .

وأكد أبو عيطة ، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه ، مساء اليوم الخميس، أن ذلك استكمالا للاتفاق الأول الذي تم التوصل إليه مساء الخميس الماضي، والذي تسببت تصريحات المفوض العام للشركة في اليوم التالي في إثارة العمال مرة أخرى وتعطيل تنفيذ ما تم التوصل إليه .

أضاف أنه تم الاتفاق على تشكيل مجلس إدارة شركة غزل المحلة طبقا للقانون والدعوة لانتخابه خلال المدة القانونية، على أن يقوم أسامة صالح وزير الاستثمار باختيار مفوض عام جديد واربعة من رؤساء القطاعات ذو خبرة وأن تكون لها صلاحيات شبيهة بصلاحيات مجلس الإدارة ، و تلتزم الدولة بتطبيق الحد الأدنى على قطاع الأعمال العام فور إقراره من المجلس الأعلى للأجور.

تابع أبو عيطة: '' تم الاتفاق على تفعيل الاتفاقية المبرمة بمقر رئاسة الوزراء بتاريخ 19أكتوبر 2011بين ممثلي العمال ووزراء الصناعة والتجارة والقوى العاملة ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والمشرف على القطاع العام بزيادة الحوافز الشهرية للعمال بمقدار 220جنية وضمها إلى الحوافز المقررة بالشركة على أن تنفذ من تاريخ التوقيع بالموافقة على هذه المطالب''.

كما تم الاتفاق على تثبيت مواعيد صرف المكافأة السنوية لتكون الدفعة الأولى في بداية شهر رمضان والدفعة الثانية قبل عيد الفطر المبارك والدفعة الثالثة قبل عيد الأضحى والدفعة الأخيرة بعد الجمعية العمومية على أن يتم الصرف قبل 31 ديسمبر، عدم الملاحقة الأمنية والإدارية لأي عامل من العاملين بالشركة نتيجة الأحداث الأخيرة، وإحالة القيادات المتسببة في خسارة شركة غزل المحلة للنيابة العامة .

شمل الاتفاق، اعتبار أيام الاحتجاج من 10 فبراير حتى تاريخ انتهائها كاملة الأجر لجميع العاملين بالشركة ، وأنه في حالة الموافقة على المطالب المذكورة سيتم فض الإحتجاج وتشغيل الشركة اعتبارا من يوم السبت القادم وإعطاء مهلة لا تزيد عن 60 يوم للجهات المعنية للتنفيذ .

ومن جانبه، أكد أبو عيطة، أن العمال طبقة ثورية ساهمت مع الشعب المصري كله في إزاحة نظامين فاسدين ومستبدين أضرا بحقوق العمال والفلاحين ، واتوا بنظام جديد يدير أمور البلاد مؤقتا لتسليمها لرئيس منتخب وبرلمان منتخب، مؤكدا أن العمال سيعملون على نجاح خارطة الطريق إلى مستقبل مشرق .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان