إعلان

سياسيون: ''الإخوان'' ينجحون في تعطيل الدراسة بالجامعات والمدارس

07:48 م الخميس 20 فبراير 2014

سياسيون: ''الإخوان'' ينجحون في تعطيل الدراسة بالجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

جاء قرار تأجيل الدراسة بالجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، ليكون حلًا مؤقتًا من جانب الحكومة لمواجهة أعمال العنف المتوقعة من جانب الإخوان المسلمين الفترة المقبلة حال بدء الدراسة، خاصة بعدما أصدرت الجماعة بيانًا أمس تدعو فيه طلاب الجامعات لمواصلة تظاهراتهم بالجامعات، وهو الأمر الذي يؤكد نجاح الإخوان في تعطيل الدراسة.

من جانبه، أكد المستشار نبيل عزمي، نائب رئيس حزب مصر، وعضو مجلس الشورى السابق، أن قرار تأجيل الدراسة هو حلًا مؤقتًا وليس الحل النهائي للأزمة، موضحًا بأن القرار جاء لتسعد قوات الأمن الأمن بإعداد التجهيزات اللازمة لها في مواجهة عنف الإخوان وخاصة بعد البيان الذي صدر وتضمن دعوة للطلاب بالجامعات بإشعال التظاهرات.

قال عزمي في تصريح لمصراوي، إن دعوة الطلاب للتظاهر هى دعوات خادعة، مؤكدًا أن طلاب مصر يعرفون جيدًا هدف الإخوان من هذه التظاهرات وبالتالي لن يستجيبوا لها.

وشدد على ضرورة تطبيق القانون على كل من يرتكب عنف بالجامعات ويتسبب في تعطيل الدراسة.

في حين، قال حمدي الفخراني، عضو مجلس الشعب السابق، إن دعوة الإخوان لطلاب الجامعات بالتظاهر هو تحريض واضح على ارتكاب أعمال العنف والتخريب داخل الجامعات وهو الأمر الذي يعاقب عليه القانون.

وأشار الفخراني في تصريح لمصراوي، إلى أن الإخوان يهدفون من هذه البيانات والتظاهرات شل حركة البلاد وتعطيل الدراسة بالجامعات والمدارس، مشيرًا إلى أن قرار التأجيل لا يجب أن يعبر عن خضوع الدولة لتهديدات الإخوان وإنما هو استعداد للإجراءات الأمنية المطلوب اتخاذها حيال عنف الإخوان.

وطالب بأن يتم تطبيق القانون وفصل الطلاب الذين يقومون بالشغب والعنف والخروج عن القانون داخل الجامعات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان