إعلان

الأمم المتحدة تشدد على المساواة بين الجنسين والحد من تسرب الفتيات من التعليم

07:39 م الخميس 20 فبراير 2014

الأمم المتحدة تشدد على المساواة بين الجنسين والحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورهان عبدالناصر:

شاركت مرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ممثل عن منظمة الأسرة العربية، في الاجتماع الاقليمى التحضيري للدورة الـ 58 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، والذي عُقد بجامعة الدول العربية، بمشاركة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة ،وهيئة الامم المتحدة للمرأة ،ومركز المرأة بالاسكوا.

استهدف الاجتماع وضع رؤية حول الأفاق الإستراتيجية للمرأة العربية لما بعد 2015 فى إطار وضع التقرير العربي الموحد حول التقدم المحرز فى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية المعنية بالنساء والفتيات فى المنطقة العربية ،والذى سوف يعرض فى الدورة الـ 58 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة.

وشدد الاجتماع الذي حصل مصراوي على بيان صحفي بتفاصيله، اليوم الخميس، على أهمية تضمين الهدف الثالث المعني بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ضمن الأهداف التنموية للألفية لما بعد 2015.

بحث الاجتماع التقدم المحرز في تحقيق المساواة بين الجنسين في المجال السياسي والإقتصادي والإجتماعي وسبل وآليات تحقيق الأهداف الانمائية المتعلقة بقضايا تمكين المرأة مثل خفض معدلات الفقر والقضاء على الجوع وتحسين الخدمات الصحية وخدمات الصحة الإنجابية وتحقيق تعميم التعليم الأساسي والحد من تسرب الفتيات من التعليم.

وكان المجلس القومى للمرأة قد شارك في فعّاليات الدورة الـ57 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ، ممثلاً عن الوفد الرسمى المصرى بصفته الآلية الوطنية المعنية بشئون المرأة ، وانتهت الدورة إلى إصدار الوثيقة الدولية لمنع جميع أشكال العنف ضد المرأة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان