إعلان

9 مطالب لعمال غزل المحلة لفض إضرابهم والعودة للعمل

06:28 م الخميس 20 فبراير 2014

9 مطالب لعمال غزل المحلة لفض إضرابهم والعودة للعمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال محمد أسعد، المتحدث باسم النقابة الحرة للعاملين بغزل المحلة، أنهم عقدوا اجتماع، اليوم الخميس، مع القيادات العمالية بالشركة وأنه تم الاتفاق على 9 مطالب لتعليق إضرابهم عن العمل الذي دخل يومه الحادي عشر على التوالي.

وأضاف أسعد، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الخميس أنهم توصلوا إلى 9 مطالب تمثلت في تشكيل مجلس إدارة معين من أربع رؤساء قطاعات، والدعوة لانتخابات مجلس ادارة طبقا للقانون، وتفعيل اتفاق وزير الاستثمار بتاريخ 19 من الشهر الجاري الخاص بتعيين اربعة رؤساء قطاعات ومفوض، بالإضافة إلى ادراج قطاع الاعمال العام في الحد الأدنى للأجور بعد اقراره من المجلس القومي للأجور وتحديد معاد الصرف او هيكلة الأجور.

وتابع: "كما تم الاتفاق على تفعيل الاتفاق المبرم بتاريخ 1 أكتوبر 2011 بين وزير الاستثمار وممثلي العمال والذي ينص على ضم مبلغ 220 جنيه كحافز يخضع للزيادة والعلاوة الدورية، وتحديد مواعيد ثابتة لصرف الأرباح بحيث تكون على شهر ونصف قبل رمضان وعيد الفطر وعيد الأضحى و قبل نهاية السنة، وعدم الملاحقة الأمنية او الادارية لجميع العاملين بقطاع الغزل والنسيج ".

كما طالبوا بالبحث في اسباب تدهور وخسارة شركات الغزل والنسيج بقطاع الاعمال العام ومحاسبة المسئولين والبحث عن أسباب خسارة غزل المحلة منذ أن بدأ التفويض من عام 2007 حتى اقرار ميزانية 2013 المنتهية في 30 يونيو 2013، واحتساب أيام الاحتجاج بأجر كامل لجميع العاملين، عمل نشرة وتوزيعها على شركات الغزل والنسيج بجمهورية مصر بهذه المطالب.

وأكد أسعد، أنه في حالة موافقة الحكومة على هذه المطالب، سيتم تعليق الاحتجاجات لحين البت في مطالب عمال الغزل والنسيج لقطاع الاعمال العام في موعد اقصاه 60 يومًا.

ولفت إلى أنهم قاموا بالاتصال بوكيل وزارة القوى العاملة بالغربية لرفع هذه المطالب لكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، ومن ثم رفعها لوزير الاستثمار، مهددا أنه إذا تم رفض هذه المطالب فإنهم سيدخلون في اضراب مفتوح عن الطعام في جميع شركات قطاع الغزل والنسيج على مستوى الجمهورية البالغ عددهم 32 شركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان