إعلان

''ثورة العلميين'' تطالب بقانون.. ومستشار الرئيس: أرسلوا مندوبًا عنكم

12:27 م الخميس 20 فبراير 2014

''ثورة العلميين'' تطالب بقانون.. ومستشار الرئيس: أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم:

''سنة تطبيقية في الشركات والمصانع، وإقرار قانون مزاولة المهنة، والسماح للعلميين بفتح معامل التحاليل''، مطالب رفعها طلاب كليات العلوم على مستوى الجمهورية لتأهيلهم إلى المنافسة في سوق العمل.

واستنكر المنسق العام لحركة المطالبة بحقوق العلميين، أحمد شاكر، الطالب بكلية علوم جامعة بني سويف؛ أداء النقابة الذي وصفه بـ''الضعيف'' معتبرها ليست جهة رسمية لتنفيذ مطالبهم، مؤكدًا أن ''أهم حاجة المجلس الأعلى للجامعات''.

ووافقت نقابة العلميين بالإجماع على هذا زيادة عدد سنوات الدراسة بكلية العلوم إلى خمس سنوات بزيادة سنة تطبيقية، وتشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد مؤمن وكيل ثان النقابة لوضع تصور في هذا الصدد بعضوية أساتذة وعمداء كليات العلوم بالجامعات المصرية وعضوية العديد من المتخصصين وممثلين من القطاعات المختلفة التي يعمل بها العلميون.

وأشار نقيب العلميين محمد فهمي طلبة، إلى أن هذا المقترح يهدف إلى رفع مستوى كفاءة الخريجين في التخصصات المختلفة للكلية، وزيادة عدد سنوات الدراسة سيتيح الفرصة للدارسين بالحصول على دراسات تخصصية تطبيقية في إطار تأهيلهم لسوق العمل إلى جانب الدراسة الأكاديمية التي تتناول الفروع المختلفة من العلوم .

وحدَّد شاكر في تصريحات لمصراوي، مطالب العلميين في إقرار قانون لمزاولة المهن العلمية ليحفظ للعلميين حقوقهم في سوق العمل، مشيرًا إلى أن تشريع القانون في يد رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، بالإضافة إلى تمكين العلميين من فتح معامل التحاليل الطبية دون اللجوء إلى القضاء.

ويُلزم القانون خريجي كلية العلوم برفع دعوى قضائية في حالة رغبتهم فتح معامل تحاليل طبية.

وخاطب عصام حجي، المستشار العلمي لرئاسة الجمهورية، طلاب كلية العلوم على الجروب الخاص بهم في موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، قائلًا ''سوف أحدد موعدا للقاء الزملاء العلميين للاستماع إلى طلباتكم وآراءكم''، واستكمل ''أرجو أن يراسلني مندوب عنكم ونحدد الموعد في أول أسبوع في مارس''.

وأضاف حجي، ''زملائي الأعزاء أنتم أيضًا تعلمون أننا يجب أن نناقش معًا المشاكل ونعمل على حلها سويًا . تحياتي لكم جميعا''.

واتفق أحمد حسن، طالب بكلية علوم جامعة بني سويف، وأحد الأعضاء المؤسسين في الحملة، مع شاكر في أن نقابة العلميين ''ملهاش صوت''، مشيرًا إلى أنهم عرضوا مطالبهم على جميع عمداء كليات العلوم في اجتماع معهم.

وهدد حسن في تصريحات خاصة لمصراوي، ''بأن التصعيد يُمكن أن يصل إلى الإضراب على الدراسة في جميع كليات العلوم على مستوى الجمهورية''، في حالة عدم البدء في تنفيذ مطالبهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان