إعلان

مركز حقوقي يشن هجوماً حاداً علي البرنامج الإنتخابي لحمدين صباحي

10:25 م الأربعاء 19 فبراير 2014

مركز حقوقي يشن هجوماً حاداً علي البرنامج الإنتخابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

صرح رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، أن المركز رصد ملامح عامة للبرنامج الرئاسي لحمدين صباحي، تعد أولها أن البرنامج الانتخابي عبارة عن 166 صفحة، مما يؤدي إلي أنه يحتاج لتنفيذ كل ما ورد بها ما لا يقل عن 23 عاماً، مشيراً إلي أن بديباجة مقدمة البرنامج الانتخابي تعهدت تنفيذ هذا البرنامج في غضون 8سنوات، ليتساءل "هل يفهم من ذلك أن صاحب البرنامج يشترط حين فوزه أن يكمل المدتين كاملتين.. وإلا لن ينفذ هذا البرنامج!!!".

وأضاف البيان الصادر من المركز، مساء اليوم الاربعاء، أن البرنامج اعتمد علي المحاباة والتحيز إلى شعارات الثورة "عيش..حرية..عدالة اجتماعية"، ليؤكد أن الشعب المصري لا يريد برنامج ثورة، إنما برنامج انتخابي يحكم مصر، معلقاً "من يقرأ هذا البرنامج.. يلمس أن الرئيس القادم لديه عصا سحرية".

وأكد أن السمة الغالبة على البرنامج الانتخابي هى الطابع الإنشائي، الذي يفتقد الإجابة على "كيف يتم تطبيق ذلك!!"، فقد سرد البرنامج الانتخابي، علي سبيل المثال، القضاء على البطالة...كيف؟، العمل على توسيع قاعدة مشاركة الشباب والمرأة...كيف؟، رقابة شعبية على المجالس المحلية...كيف؟.

وأوضح المركز، أن البرنامج الانتخابي ذكر لفظ مرأة وشباب 205 مرة، بمناسبة وبدون، وإنما العمومية والكلمات المطاطية هى الغالبة، رصداً بعض البنود التي تخالف مواد الدستور الجديد، ، منها أن البرنامج تعهد بتشكيل جهاز الأمن القومي على غير ما جاء بالدستور، دون الإشارة إلى أن هذه نية لتعديل مواد الدستور بعد أن يتولى صباحى الرئاسة، فضلا عن وعده أن يكون وزير الداخلية مدني وليس من مؤسسة الشرطة، على غير ما جاء ببنود الدستور.

وأشار المركز في ختام البيان، أنه سيقوم بإعداد ذات الدراسة على كل برنامج انتخابي لاى مرشح رئاسي، في محاولة لتبصير الرأى العام بما سيقوم به من يحكم مصر، فضلا عن تحليل البرنامج الانتخابي لاى مرشح بنظرة نقدية وليست استحسانية، حتي "ينفذ ما يقول.. أفعال لا أقوال".

وكان موقع مصراوي قد نشر البرنامج الانتخابي الخاص بحمدين صباحي، مساء الإثنين الماضي، بعد أعلانه مؤخرا اعتزامه الترشح لرئاسة الجمهورية، وتضمن البرنامج الانتخابي على ثلاثة ركائز تمثلت في حرية يصونها النظام الديمقراطي وعدالة اجتماعية تحققها التنمية الشاملة وكرامة يحميها الاستقلال الوطني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان