إعلان

أبو عيطة: قانون العمل الجديد يمنع الفصل التعسفي في القطاع الخاص

03:28 م الأربعاء 19 فبراير 2014

أبو عيطة: قانون العمل الجديد يمنع الفصل التعسفي في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلن كمال أبو عيطة وزير القوي العاملة والهجرة، أن اللجنة التشريعية بالوزارة تعمل حاليا على تعديل قانون العمل، لعلاج العوار في التشريعات السابقة، ومنع الفصل التعسفي، وتوفير الأمان الوظيفي في القطاع الخاص حتى يتمتع العامل في هذا القطاع بالاستقرار والاطمئنان ونقضي على مقولة ''إن فاتك الميري اتمرمغ في ترابه''.

وقال الوزير - في مؤتمر الحريات النقابية بمحافظة دمياط بحضور المحافظ اللواء محمد عبد اللطيف منصور إنه طلب من الاتحادات والنقابات العمالية مقترحاتهم لدراستها عند تعديل القانون، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي مقترح حتى الآن، داعياً إلى حوار مجتمعي بعد إعداد مشروع القانون.

وكشف وزير القوى العاملة أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من توفير تأمين صحي للعمالة غير المنتظمة، مطالبا هذه الفئة بتسجيل أسمائهم في مكاتب القوى العاملة بالمحافظات تمهيدا لاستكمال تطبيق باقي النظم التأمينية على هذه العمالة.

وأكد الوزير أن المفاوضة الجماعية هي الطريق الصحيح لحل نزاعات العمل، والحصول على الحقوق المشروعة، وهي الحل الديمقراطي السليم والطريق إلى دفع عجلة الإنتاج وليس تعطيلها.

وقال أبو عيطة إن الشغل الشاغل للحكومة حاليا هو تشغيل المصانع المتوقفة ودفع عجلة الاستثمار للأمام لتوفير فرص عمل للشباب، وتطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص، وإزالة أثار النهب المنظم الذي وقع على مصر في الفترات السابقة، وذلك بمزيد من العرق والإنتاج.

وأكد أنه لن يبنى مصر إلا المصريين والمصريات، كما أن مساندة الأشقاء العرب بعد ثورة 30 يونيو لها منا كل تقدير، والأمة العربية تتطلع إلى مصر قوية بشعبها وجيشها، وذلك يتم بالإنتاج وإعلاء قيمة العمل.

وشدد على أننا شعب واحد لا ينقسم ، ويجب أن نعمل جميعا كشعب واحد لبناء مصر، أما المخربين فمكانهم الطبيعي ليس معنا، مشيرا إلى أن الثورة وحدت المسلمين والمسيحيين، والعمال والفلاحين والشعب بجميع طوائفه، والشرطة والجيش، مؤكدا أن الحكومة الحالية جاءت بعد الثورة بأمر الشعب، وتعمل لمصلحته، ويجب على الشعب مساندتها لصالح مصر.

وأشار الوزير إلى أنه تم التعاقد مع مفتشين جدد للعمل بمديرية القوى العاملة بدمياط للسلامة والصحة المهنية حفاظا على صحة العمال، باعتبارها تفوق أهمية الحفاظ على الماكينة التي يعمل عليها، وأنا واثق ان أصحاب الأعمال يؤيدونني في ذلك.

ووافق المحافظ علي طلب أبو عيطة بتخصيص قطعة أرض لإقامة مستشفى للعمالة غير المنتظمة بدمياط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان