إعلان

محافظ القاهرة: إزالة المنطقة العشوائية بعزبة النخل ونقل سكانها لوحدات بديلة

07:42 م الثلاثاء 18 فبراير 2014

محافظ القاهرة: إزالة المنطقة العشوائية بعزبة النخل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أطلق الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، إشارة البدء في إزالة المنطقة العشوائية الواقعة بمنطقة عزبة النخل بالمطرية مع نقل كافة سكانها المستحقين إلى وحدات سكنية جديدة بمنطقة مؤسسة الزكاة بالمرج.

وأكد المحافظ، خلال بيان صحفي، صدر اليوم الثلاثاء، على حرص المحافظة بنقل السكان إلى أقرب منطقة بحيث لا تبعد عن المنطقة العشوائية أكثر من 7 كيلومتر هي طول مؤسسة الزكاة مراعاة للبعد الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين الذين سيتم نقلهم إلى وحدات سكنية جديدة قامت المحافظة بإنشائها لهم .

وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن وأجهزة أحياء المطرية والمرج لنقل المواطنين بتوفير سيارات لنقلهم إلى مساكنهم الجديدة وهدم العشش والحجرات فور خروجهم منها لعدم استغلالها مرة أخرى، محذراً بأن المحافظة سوف تتخذ أشد الإجراءات القانونية ضد الدخلاء وغير المستحقين لمحاولتهم الحصول على وحدة سكنية بغير حق، مؤكداً بأن أجهزة المحافظة قامت سلفا بحصر كافة المستحقين على أرض الواقع .

وأضاف المحافظ بأن إزالة هذه المنطقة يأتي في إطار خطط المحافظة لإزالة وتطوير العشوائيات مع تمكين المحافظة من استكمال محور مؤسسة الزكاة الواصل ما بين الطريق الدائري وصولا إلى مسطرد في إطار خلق محاور عرضية جديدة تساهم في تحقيق السيولة المرورية، وهذا المحور سوف يساهم في تخفيف الضغط المروري عن المنطقة الشرقية بالكامل .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان