إعلان

وكيل المخابرات السابق: ''الشاطر'' و''عزت'' وراء تأسيس أنصار بيت المقدس

06:39 م الثلاثاء 18 فبراير 2014

وكيل المخابرات السابق: ''الشاطر'' و''عزت'' وراء تأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حمزة البدوي:

قال اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات العامة السابق، إن ''الموساد'' الإسرائيلي لا يقف وراء تفجير الأتوبيس السياحي في طابا، متوقعا أن يكون لدى الجانب الإسرائيلي معلومات عن التفجير قد يكون تم توصيلها للجانب المصري مثلما حدث مع الجنود الذين قتلوا برفح في رمضان 2012.

وأضاف جودة، في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور، على قناة التحرير، الثلاثاء، أن لديه معلومات بأن جماعة بيت المقدس التي أعلنت مسئوليتها عن التفجير تضم عناصر من تنظيم ''داعش'' والقاعدة بأفغانستان، وسوف تقوم بعمليات تستهدف سيناء والقناة والشرقية والدقهلية، مؤكدا أن خيرت الشاطر ومحمود عزت هما من شكلا التنظيم، الذي ترسم سياسته أجهزة مخابرات دولية.

وأشار ''جودة'' إلى أن اختيار هذا الأتوبيس كان مقصودا، بهدف ضرب ثلاث اتفاقيات تم توقيعها مع كوريا الجنوبية منذ 30 يونيو، متوقعا عدم تكرار مثل هذه العمليات التي تستهدف السائحين شرط قيام قبائل سيناء بدورها في تأمين المنطقة.

ومن جانبه، قال اللواء محمود زاهر، الخبير الاستراتيجي، في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور، على قناة التحرير، إن هناك قصور أمني في تأمين المنطقة التي وقع بها تفجير الاتوبيس السياحي في طابا استغلته الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن التقاط الكاميرات الاسرائيلية للتفجير لا يعني مسئوليتها عنه لأن الكاميرات مثبتة في المنطقة منذ فترة وليست حديثة.

وأيد ''زاهر'' المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في تأخير إعلان ترشحه للرئاسة، لأن كل تأخير يعطيه فرصة لترتيب أوضاع الدولة، مشيرا إلى أن ''خارطة الطريق'' هي برنامج المشير الذي سوف يترشح على أساسه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان