إعلان

الخارجية تبحث فرص استثمارات جديدة في أفريقيا

11:43 ص الثلاثاء 18 فبراير 2014

الخارجية تبحث فرص استثمارات جديدة في أفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
ذكر بيان لوزارة الخارجية، الاثنين، أن اجتماعا بالوزارة بحث فرص استثمارات مصرية جديدة في دول حوض النيل وشرق أفريقيا، مشيرا إلى جولة خارجية قادمة لوزراة الخارجية نبيل فهمي في دول الحوض.

وأوضح البيان أن الاجتماع عقده نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل مع عدد من كبار رجال الأعمال وممثلي الشركات الكبرى التي لديها استثمارات وتواجد واهتمام في عدد من الدول الأفريقية.

وبحسب البيان، شارك في الاجتماع ممثلو عدد من الشركات الخاصة المصرية الكبرى العاملة في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والنقل وهي أهم القطاعات ذات الأولوية التي تحتاجها دول حوض النيل وشرق أفريقيا.

وقال البيان إن "ذلك يأتي حرصا من الحكومة المصرية على مساعدة الأشقاء الأفارقة في تلبية احتياجاتهم التنموية، وفتح أسواق جديدة في القارة أمام القطاع الخاص المصري".

وأوضح السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الاجتماع يأتي في إطار توجه وزارة الخارجية منذ 30 يونيو بالعمل على تطوير العلاقات مع دول القارة الإفريقية، وبصفة خاصة دول حوض النيل وشرق أفريقيا، انطلاقاً من جذور مصر الأفريقية، وتفعيلاً لدورها وعلاقاتها مع أشقائها الأفارقة وتفهم الشواغل التنموية الأفريقية.

وأشار عبد العاطي إلى مبدأ المشاركة من أجل التنمية وتحقيق المكاسب للجميع، وأهمية دور القطاع الخاص في تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والدول الأفريقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان