إعلان

نقابة الصيادلة تكذب الصحة.. وتؤكد: قدمنا مشروع هيئة الدواء في عام 2012

04:37 م الإثنين 17 فبراير 2014

نقابة الصيادلة تكذب الصحة.. وتؤكد: قدمنا مشروع هيئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد وشيماء الليثي:

نفى الدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام لنقابة الصيادلة، ما ورد من تصريحات للمستشار الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور أحمد كامل ، بشأن عدم تقديم النقابة لرؤيتها حول الهيئة العليا للدواء، قائلاً إن ''النقابة تقدمت بمشروع القانون للوزارة منذ عام 2012 وتسلمته الوزارة في حينه مع كافة الجهات المعنية''

وأضاف زين العابدين، في بيا للنقابة، تلقى مصراوي نسخة منه الاثنين، أنه منذ أكثر من سنة ونصف، عقدت النقابة سلسلة من الاجتماعات وصلت إلى 18 اجتماعا ضم كل المختصين في هذا المجال والمعنيين بالأجهزة الطبية وممثلين لوزارة الصحة وخبراء تصنيع الأدوية ومستشار من مجلس الدولة ، وانتهت هذه الاجتماعات إلى مشروع قانون الهيئة العامة المصرية للدواء .

وتابع زين العابدين ، أن النقابة قد تقدمت بهذا المشروع في احتفالية يوم الصيدلي الأخير لكل من وزير الصحة ورئيس مجلس الشورى قبل حله .

وأكد أنه تم خلال الفترة الأخيرة مراجعة المشروع بصورة نهائية وهو جاهز ومعد حالياً لدى نقابة الصيادلة .

وفي السياق ذاته ، أكد الدكتور حسام حريرة أمين صندوق النقابة العامة للصيادلة أن عدم تنفيذ قرار 499 والخاص بتسعير الأدوية أهدر ملايين الجنيهات من اقتصاديات الصيدليات التي تواجه شبح الانهيار، مضيفا أن وزارة الصحة تهدر تنفيذ القوانين والقرارات الوزارية الصادرة ولا تتحمل مسئولياتها .

وأكد أن مطلب الصيادلة الأول لحل مشاكلهم هو إنشاء هيئة عليا للدواء تكون مسئولة عن وضع سياسات عادلة للدواء وتختص بكل مايتعلق بمهنة الصيدلة والدواء من تسجيل وتسعير .

واستنكر حريرة من سياسة وزارة الصحة تجاه الصيادلة ، حيث ترى أنه اخر من يتكلم عن الدواء على الرغم من أنه الخبير الوحيد بهذا الملف ، وتساءل عن من لدية المصلحة في تحويل مهنة الصيدلة إلى تجارة بحته وهو ما يمثل خطورة على صحة المواطن المصري .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان