إعلان

أبو عيطة: تدريب 10 آلاف دارس على السلامة والصحة المهنية

01:22 م الإثنين 17 فبراير 2014

أبو عيطة: تدريب 10 آلاف دارس على السلامة والصحة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال كمال أبو عيطة، وزير القوي العاملة والهجرة، إنه يجرى حاليا إعداد الاستراتيجية المصرية للسلامة والصحة المهنية، لحماية القوي العاملة من مخاطر العمل، وتقليص حوادثه وأمراضه المهنية.

أضاف أبو عيطة، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أنه سيتم تنفيذ ذلك من خلال التحكم في المخاطر، وتحسين ظروف العمل وتوفير بيئة العمل الصحية والآمنة، والحفاظ في ذات الوقت على مقومات الإنتاج الرئيسية، مشيرا إلى مشاركة أطراف العمل الثلاث "الحكومة أصحاب الأعمال والعمال" في إعداد هذه الاستراتيجية كل حسب دورة ومسئولياته.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، برئاسة الوزير، للوقوف علي إنجازات وأنشطة المركز خلال عام.

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن المركز يقوم حاليا بالتنسيق والتعاون مع وزارتي الخارجية، والتعاون الدولي، وهيئة التعاون الدولي اليابانية، والتفاوض مع الجانب الأوروبي حول مجالات التعاون المشترك مع مصر من الآن وحتى عام 2020 في إطار أولويات الحكومة المستقبلية خلال تلك الفترة.

وطالب أبو عيطة، المركز معاونة المنشآت المحلية والإقليمية على اختلاف مستوياتها فى دراسة مشاكل السلامة والصحة المهنية، وإيجاد الحلول المناسبة لدرء الأخطار عن بيئة العمل ، وتقديم كافة الخدمات والمعونة الفنية لها.

وشدد الوزير علي ضرورة تطوير الموقع الالكتروني للمركز لتعريف المنشآت بالأنشطة والخدمات الاستشارية التي يقدمها المركز "كبيت خبرة" في مجال السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

اعتمد مجلس الإدارة خطة تطوير المركز، وتعديل لائحة الخدمات الميدانية بما يسمح بالتوسع في الخدمات والإستشارات الفنية، وتعديل لائحة التدريب، بما يوسع من برامج التدريب التي يقدمها، ويضاعف أعداد المتدربين.

وأوصى المجلس بدعم ومساندة المركز لاعتباره ضمن مراكز الأبحاث القومية مع تطبيق كادر البحوث على باحثيه، أسوة بزملائهم في المراكز المثيلة ، وتعيين عددا من الباحثين والإداريين لسد احتياجات المركز ليقوم بدورة علي أكمل وجه.

من جانبه قال الدكتور جهاد أبو العطا مدير المركز ، إن المركز قام بتقديم خدمات ميدانية لـ 93 منشأة، بجانب 155 استشارة فنية ، وتنفيذ 512 برنامج تدريبي لـ 10965 دارسا، وإعداد 6 أبحاث حول بيئة العمل .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان