إعلان

وزير الخارجية يستقبل جيفري فيلتمان وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة

01:41 م الأحد 16 فبراير 2014

وزير الخارجية يستقبل جيفري فيلتمان وكيل السكرتير ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استقبل وزير الخارجية نبيل فهمي، اليوم الأحد، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة للشئون السياسية جيفري فيلتمان.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي - في تصريح له اليوم - إن ''اللقاء تناول عددا من القضايا الإقليمية المهمة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وفي مقدمتها تطورات الأزمة السورية والقضية الفلسطينية والأوضاع في أفريقيا الوسطي''.

وأضاف أن ''الوزير فهمي تناول خلال اللقاء موقف مصر من تطورات الأزمة السورية في ضوء تعثر مسار (جنيف – 2) في الوقت الراهن، وأهمية الحل السياسي والعمل علي تنفيذ مقررات (جنيف–1) بإقامة سلطة انتقالية ذات صلاحيات كاملة وبما يحقق تطلعات الشعب السوري ويوقف أعمال القتل اليومية ويحفظ لسورية وحدتها''.

وأوضح المتحدث أن فهمي جدد خلال اللقاء تأكيد مصر بضرورة الالتزام بالمبادئ التي أقرها المجتمع الدولي لأسس التسوية السلمية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، فضلا عن قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وبما يقود إلي إقامة دولة مستقلة ذات سيادة علي حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكر المتحدث أن فيلتمان ''رجا تقديم مصر المساعدات الممكنة لدعم تحرك الأمم المتحدة لوقف تدهور الأوضاع في أفريقيا الوسطي''.. حيث وعد الوزير فهمي ببذل قصاري الجهد في هذا الشأن في ضوء التزامات مصر التاريخية تجاه أشقائها الأفارقة.

ومن جانبه، تناول فيلتمان دور مكاتب الأمم المتحدة المختلفة في القاهرة واستعدادها تقديم كافة أشكال الدعم الاقتصادي والاجتماعي الممكنة والتعاون مع مصر بما يسهم في مزيد من رفت كفاءة مؤسسات الدولة وفي تنفيذ خريطة الطريق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان