إعلان

بالفيديو.. رئيس شعبة الصيادلة: ''ابني أصيب بأنفلونزا الخنازير ولم أجد له العلاج''

09:56 م السبت 15 فبراير 2014

بالفيديو.. رئيس شعبة الصيادلة: ''ابني أصيب بأنفلون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أصيب نجل الدكتور عادل عبدالمقصود، رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية، بمرض أنفلونزا الخنازير أو ما يُعرف طبياً بـ H1N1، وواجه والده معاناة بسبب الإهمال الطبي في المستشفيات العامة- بحسب تصريحاته الأخيرة لفضائية ''إم بي سي مصر''.

وقال عبد المقصود، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''يحدث في مصر'' المذاع على فضائية ''إم بي سي مصر''، السبت، ''ابني أصيب بأعراض أنفلونزا الخنازير فذهبت به إلى إحدى المستشفيات العامة للحصول على عقار التاميفلو ولم أجد، والمشكلة الأكبر أنني حاولت إجراء له تحليل طبي فواجهت إهمالاً شديدًا ولم أنجح في ذلك''.

وتابع: ''بعدما دخلت المستشفى طلبت من المسؤولين إجراء تحليل طبي لابني للتأكد من حالته، بعدما علمت من وزارة الصحة أن هناك مسحتين باقيتين يمكن اجراء التحليل بهما في تلك المستشفى لكن المسؤولة عن ذلك رفضت وبعدما علمت منصبي وافقت لكن تم التأخير الشديد في أخذ العينة ما دفعني إلى الذهاب لمعمل خاص لإجراء تحليل أنفلونزا الخنازير بمبلغ 550 جنيه والنتيجة بعد 24 ساعة''.

وأضاف: '' رغم منصبي لم استطع الحصول على العناية الطبية المناسبة لابني والحقيقة إن مصر لا تمتلك ''التاميفلو'' ولكن تمتلك ''التمونيل'' المادة الفعالة لـ ''التاميفلو'' وتمت تعبئتها داخل شركة النيل وهي متواجدة بالمستشفيات الحكومية فقط ولا يمكن الحصول عليها الا بصعوبة، والصيدليات لا يوجد بها على الإطلاق وهذه مشكلة أخرى''.

من ناحيته قال الدكتور أحمد كامل، المتحدث باسم وزارة الصحة، ''سنتعامل مع أي قصور إداري في المستشفيات بمنتهى الشدة، ونطالب الدكتور عادل عبد المقصود، بتقديم شكوى للوزارة''، مضيفاً خلال اتصاله بالبرنامج :''هناك فئات معينة فقط يتم اعطاءها مسحة للمرض طبقاً للبروتوكول المعتمد لمنظمة الصحة العالمية الذي يتم استخدامه منذ عام 2009''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان