إعلان

بالصور.. سياسيون يدشنون حركة ''حماية'' لدعم وتطوير القطاع العام

03:10 م السبت 15 فبراير 2014

بالصور.. سياسيون يدشنون حركة ''حماية'' لدعم وتطوير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد:

أعلن مجموعة من السياسيين، تدشين حركة جديدة تحت مسمى ''حماية'' لدعم وتطوير القطاع العام في مواجهة القطاع الخاص والتصدي لكافة أشكال الفساد في القطاع العام، خلال ذلك في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم السبت، بمركز إعداد القادة بالعجوزة، وطالبت الحركة بتغيير 70 % من إدارات الشركات القابضة.

ومن جانبه استنكر عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، عودة رجال نظام مبارك للظهور مجددًا بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وقال إن مشكلة القطاع العام هو دخول القيادة المصرية تحت إرشادات الأمريكية في السبعينات بهدف تصفية القطاع العام.

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر الصحفي لتدشين الحركة، أنه لابد من الضغط على الإرادة السياسية للإهتمام بتطوير القطاع العام، والعمل على فصل قطاع الاعمال عن وزارة الاستثمار، وتنصيب شخصية لها القدرة في مكافحة تخصيص القطاع العام.

وقال البيان التأسيسي الصادر عن الحركة ''أن كشف الفساد داخل المؤسسات الحكومية، هو إمتلاك الدولة اليد العليا في ملكية القطاع العام، ودعوة المواطنين إلى المشاركة بأموالهم لتشغيل الشركات المتوقفة، والعمل على دفع نواب الشعب على تعديل التشريعات التي تسهم في فتح أبواب الفساد''.

من جانبه، قال سعد عبود، أحد مؤسسي الحركة، وعضو مجلس الشعب السابق، إن الحركة تهدف إلى حماية المال العام ومحاولة قطع الطريق على كل من يسعى لبيع القطاع العام وسرقته، والمطالبة بإزاحة القائمين على إدارة مجالس إدارة شركات القطاع العام الذين تجاوزت أعمارهم الثمانين مضيفاً:أن الحركة ستعمل على كشف ملفات الفساد بالمؤسسات الحكومية.

ورأى عبود ضرورة توافر عدة معايير بالبرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي وهي العدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني ومحاربة الفساد .

وأوضح البرلماني السابق، أنه يجب على حكومة الببلاوي أن تتعظ بما حدث لرئيس الوزراء السابق هشام قنديل، بسبب عدم تنفيذه لحكم قضائي.

وفي السياق نفسه، قال الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسي، خلال كلمة له بالمؤتمر، إن حركة ''حماية'' تمثل حلقة جديدة من حلقات التصدي للفساد والإفساد في القطاع العام الذي بناه جمال عبد الناصر، موضحاً أن الحركة لن تسكت ضد الفساد وسنعيد كل شركات القطاع العام التي تم إفسادها.

وأشار زهران إلى وجود شركة للبترول تسمى :'' الشركة المصرية لتكرير المازوت''، برعاية أحمد محمد حسنين هيكل ومروان نبيل العربي، تقوم على تدمير 4 شركات عامة مملوكة للدولة من بينها القاهرة لتكرير البترول، الجمعية الوطنية للبترول وشركة مصر للبترول، مشيرًا إلى أن الشركة تتسبب في تلوث وإفساد منطقة الحلمية والمطرية حتى ألماظة - على حد قوله.

ويعد أبرز مؤسسي الحركة سعد عبود، جمال زهران، كريمة الحفناوي، محمد الأشقر، أبو العز الحريري، عبد العليم داوود، عبد الحكيم عبد الناصر، وتم اختيار سعد عبود متحدثا إعلاميا باسم الحركة، كما تضم الحركة عدد من الحركات الشبابية منها ''الطليعة الناصرية، وامنع معونة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان