إعلان

الصحة: 8 حالات وفاة و182 مصاباً بالإنفلونزا الموسمية منذ الثلاثاء وحتى الجمعة

02:54 م السبت 15 فبراير 2014

الصحة: 8 حالات وفاة و182 مصاباً بالإنفلونزا الموسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قالت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي الحالات التي توفيت نتيجة لأعراض تنفسية شديدة وتم تشخيصها بالإنفلونزا الموسمية A/H1N1 بلغ8 حالات وفاة، بينما وصل إجمالي الحالات التي تم تأكيد تشخيصها بالإنفلونزا الموسمية، منذ الثلاثاء الماضي وحتى مساء الجمعة 182 حالة إصابة.

وأشارت الوزارة، في بيان لها اليوم السبت، الى أن إجمالي الحالات التي تم حجزها بالمستشفيات بأعراض تنفسية واشتباه انفلونزا من يوم الثلاثاء الماضي وحتى مساء الجمعة 873 حالة إصابة.

وأوضحت الوزارة أن جميع الحالات التي يتم تشخيصها تفحص عيناتها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان وأيضاً بالمعامل المرجعية لمنظمة الصحة العالمية.

وأضافت الوزارة أن ذلك يأتي تيسيراً على وسائل الإعلام والتزاماً بالشفافية مع الرأي العام بعد أن قامت الوزارة بعقد مؤتمرات صحفية وإصدار بيانات إعلامية بصفة منتظمة خلال الفترة الماضية لإعلان حقيقة موقف مرض الإنفلونزا الموسمية في مصر والإجراءات والاحتياطات التي تتبعها وزارة الصحة للتعامل معه.

وأكدت الوزارة ما سبق وأن أعلنته عن أن ?يروس الإنفلونزا الموسمية AH1N1 هو ال?يروس السائد من ضمن الأنواع الأخرى على مستوى العالم حيث يمثل 80? من الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين، ويمثل 79? من الحالات التي تم ترصدها لمرض الإنفلونزا بجمهورية مصر العربية هذا الشتاء بداية من 1 ديسمبر حتى اليوم.

وكررت وزارة الصحة ما سبق ما أعلنته من ضرورة توخي الحذر من قبل الفئات عالية الخطورة والتي تشمل (الحوامل، كبار السن فوق 65 عام، الأطفال أقل من سنتين، مرضى الأمراض التنفسية والجهاز الدوري، أصحاب السمنة المفرطة، ارتفاع نسبة السكر في الدم) وأن يتوجهوا للكشف الطبي فور شعورهم بأعراض الإنفلونزا والتي تشمل ارتفاع درجة الحرارة، التهاب الحلق، الرشح، السعال؛ وأن على الفئات الأخرى أن تستشير الأطباء حال الاصابة بن الأعراض لمدة تزيد عن 48 ساعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان