إعلان

اجتماع بين ممثلي نقابة الأطباء ووزارة الصحة لحل مشاكل التكليف

01:29 م السبت 15 فبراير 2014

اجتماع بين ممثلي نقابة الأطباء ووزارة الصحة لحل مش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت النقابة العامة للأطباء، اليوم السبت، إن وفدا من النقابة يضم ممثلين عن دفعات التكليف اجتمع اليوم مع ممثلين لوزارة الصحة، لحل مشكلة التكليف.

وذكر بيان للنقابة أن الاجتماع حضره كل من دكتورة هناء عامر ودكتور محسن طه كممثلين عن وزارة الصحة، ودكتور حسام كمال ممثلا عن النقابة العامة ودكتور إيهاب الطاهر ممثلا عن نقابه القاهرة بالإضافة إلي حضور أطباء من كل جامعه كممثلين لدفعات التكليف.

وأوضحت النقابة أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على ما يلي، أولا : تم قبول الصياغة التي اقترحها ممثلو التكليف كي تضمن حقوقهم بدلا من الصياغة غير الواضحة الموجودة على موقع الوزارة حاليا ووعدت الوزارة بالتعديل.

كما تم الاتفاق على أن يتم خفض عدد الأطباء الموزعين على المناطق النائية والحدودية من 3500 طبيب إلى 2600 طبيب فقط وهو ما يتلاءم مع توزيع الدفعة السابقة من ناحية ويسد عجز المناطق النائية المحرومة من الأطباء من ناحيه أخرى وهو ما ارتضاه ممثلو الدفعات ، كما تم إعادة توزيع فارق 900 طبيب على المحافظات ذات الاحتياجات المنخفضة وبعد موافقة ممثلي الدفعات عليه.

وتعهدت الوزارة أن تقوم بمخاطبة رئاسة الوزراء فورا لإصدار قرار من رئيس الوزراء بإعاده تضمين محافظات قنا والأقصر وسوهاج (الأجزاء النائية منها) ضمن المحافظات النائية والحدودية حيث أنه لم يتم تضمينها في مشروع الحوافز الذي أقره رئيس الجمهورية يوم 6 فبراير الماضي.

وناشدت النقابة رئيس الوزراء سرعه إصدار قرار بتضمين محافظات قنا والأقصر وسوهاج (الأجزاء النائية منها) ضمن المحافظات النائية والحدودية قبل موعد استلام التكليف الفعلي .

وأكدت النقابة دعمها للأطباء الموزعين على تلك المحافظ

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان