إعلان

باحث أمريكي: لم يبق في الأفق المصري أي خيار للرئاسة غير السيسي

09:12 ص السبت 15 فبراير 2014

باحث أمريكي: لم يبق في الأفق المصري أي خيار للرئاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ.ش.أ):

قال ناتان براون أحد أبرز الباحثين في مركز كارنيجي للسلام الدولي بواشنطن إنه على مدى الشهرين الماضيين لم يبق في الأفق السياسي المصري أي خيار لمن يتولي منصب الرئاسة غير المشير عبد الفتاح السيسي - النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربي.

وأعرب براون في مقال له بعنوان ''ربيع السيسي'' نشره مركز كارنيجي، عن إعتقاده أن فترة رئاسة السيسي في حالة فوزه في انتخابات الرئاسة القادمة ''لن تكون كارثية مثلما كانت رئاسة الرئيس المعزول محمد مرسي ولن تنهار سريعا''.

وأشار الباحث الأمريكي إلى أن السيسي إذا أتى للحكم فانه سيأتي وهو يتمتع بالفعل بشعبية جارفة، ولن يحتاج إلى بذل مجهود لبناء اسمه، وقال إن السيسي سيأتي أيضا من مؤسسة وهي القوات المسلحة التي تتمتع هي الأخرى حاليا بدعم قوي من مختلف المؤسسات المصرية.

غير أن براون يؤكد في الوقت نفسه على ضرورة وضع خطة لمعالجة بعض المشكلات السياسية الداخلية في مصر مع الأخذ في الاعتبار المواقف الدولية - حسب اعتقاده.

وأشار في الوقت نفسه إلى أهمية تحقيق الوفاق الوطني، معربا عن اعتقاده بأنه ينبغي خلال الفترة القادمة أن يقدم من وصفهم بـ ''الاسلاميين'' والقيادة بعض التنازلات.

وقال الباحث الأمريكي في ختام مقاله ''إن السيسي سيواجه جمهورا أكثر صقلا وكثير المطالب عما واجهه من قبل رؤساء مصر السابقين'' على حد تعبيره .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان