إعلان

وزير الاوقاف :تجربة خطبة الجمعة الموحدة نجحت بامتياز

04:19 م الجمعة 14 فبراير 2014

وزير الاوقاف :تجربة خطبة الجمعة الموحدة نجحت بامتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ) :

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن تجربة خطبة الجمعة الموحدة نجحت بامتياز، حيث ابداع الائمة والدعاة في خطبهم بما يؤكد قناعتهم بموضوعاتها.. مشيدا بدور وسائل الإعلام ومساهمتها في نجاح تلك التجربة وتعظيم الاستفادة منها.

جاء ذلك ـ في تصريحات صحفية لوزير الأوقاف، اليوم الجمعة ـ عقب متابعته الميدانية الدقيقة لخطبة الجمعة الموحدة في عدد كبير من المساجد الكبرى ومساجد الجمعيات في مناطق متفرقة من القاهرة والمحافظات ولخطبة الجمعة بالتلفاز والإذاعة .

وأوضح جمعة أنه بعد ثالث خطبة جمعة موحدة اليوم فإن تلك التجربة أثبتت نجاحها وأن الخطباء يبدعون فى تناولهم لخطبة الجمعة والتى تناولت اليوم موضوع الأمل والعمل بما يؤكد قناعتهم بالموضوعات التى تحددها الوزارة.

وأشار إلى أن اهتمام وسائل الإعلام بموضوع خطبة الجمعة الموحدة والعمل على إبرازه مرئيا ومسموعا ومقروءا ومناقشته أحيانا يعظم الفائدة من فكرة توحيد خطبة الجمعة ويخلق رأيا عاما حوله وقد يجعل منه مفتاحا لقضايا قومية كالعمل والانتاج ومحاربة الإدمان والمخدرات وحرمة الدماء وخطورة التكفير وقضايا الشباب وتحقيق التراحم والتكافل بين أبناء المجتمع وهو الأمل الذى تسعى الوزارة لتحقيقه.

وأوضح أنه تأكد من التزام الائمة بالخطب حول الأمل والعمل وبالوقت المحددة لها، مشيرا إلى أنه تابع بنفسه أداء صلاة الجمعة بمسجد مال الله في الحى السادس بمدينة نصر خلال جولته التفقدية المفاجئة .

وقال إن لجنة المتابعة التى صاحبته فى الجولة على عدد من المساجد اليوم تأكدت أيضا من التزام جميع الائمة بمساجد المنطقة التى أدى بها اعضاء اللجنة الصلاة بموضوع الخطبة وزمانه بما يشرح الصدر ويؤكد أن الغالبية العظمى من الشعب ترغب فى الأمن والاستقرار وتنبذ العنف والإرهاب .

وشدد على أن الهدف من الخطبة الموحدة استعادة المساجد لاستقرارها وحث الائمة على الاطلاع بقضايا مجتمعهم من خلال الموضوعات التى تطرحها الوزارة بما يقنع المصلين بتلك الموضوعات التى تلامس احتياجاتهم وأن الوزارة تضع الإطار العام للخطبة وعناصرها.

يذكر أن خطبة الجمعة الموحدة اليوم وهي الجمعة الثالثة منذ قرار وزارة الأوقاف بتلك التجربة كانت حول العمل والأمل .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان