إعلان

أمريكا: ليس من شأننا أو شأن بوتين دعم مرشح رئاسي بعينه في مصر

10:56 ص الجمعة 14 فبراير 2014

أمريكا: ليس من شأننا أو شأن بوتين دعم مرشح رئاسي ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أصوات مصرية):

قالت الولايات المتحدة إنه ليس من حق أحد أن يقرر من سيحكم مصر لأن هذا القرار يعود للشعب المصري، وذلك ردا على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعمه ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر.

كان بوتين التقى أمس المشير السيسي، خلال زيارته إلى موسكو، وقال بوتين ''أعلم أنك قررت الترشح للرئاسة وهذا قرار مسؤول جدا أن تتولى مسؤولية مصير الشعب المصري.. وبالأصالة عن نفسي وباسم الشعب الروسي أتمنى لك التوفيق.''

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف، في مؤتمر صحفي عقد أمس ونشر على موقع الخارجية، ''بالتأكيد نحن لا ندعم مرشحا، ولا أعتقد بكل صراحة أنه يعود للولايات المتحدة أو لبوتين أن يقررا بشأن من سيحكم مصر''.

وشددت على أن ''القرار (في هذا الشأن) يعود للشعب المصرى''.

وجددت هارف دعوة واشنطن الحكومة المصرية إلى ''مواصلة التقدم وإنهاء الفترة الانتقالية بما يحقق ديمقراطية حقيقية دون إقصاء أو استبعاد لأي فصيل''.

وأضافت أن التقارب بين القاهرة وموسكو ''لن يضر بالعلاقات القديمة والقوية والتاريخية بين مصر والولايات المتحدة''، مشيرة إلى أن ''القاهرة حرة في إقامة علاقات مع بلدان أخرى''.

وتوترت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة منذ عزل الرئيس محمد مرسي، وفي أكتوبر الماضي أعلنت واشنطن أنها أوقفت تسليم بعض المساعدات العسكرية والاقتصادية لمصر لحين إحراز تقدم في المجال الديمقراطي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان