إعلان

الطب البيطري بالقاهرة: انفلوانزا الخنازير لم تتحول إلى وباء.. ولدينا أمصال كافية

03:09 م الخميس 13 فبراير 2014

الطب البيطري بالقاهرة: انفلوانزا الخنازير لم تتحول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قالت الدكتورة سعاد الخولي، مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة، إنه يوجد حوالي 18 ألف خنزير تمكن التجار من تربيتها سراً بعد قرار ذبح الخنازير في 2009 في مناطق 15 مايو وحلوان والقطامية والمرج وعزبة النخل، مؤكدة ان تسمية الانفلونزا بالخنازير هو مجرد مسمي والخنزير خارج منظومة المرض.

وأكد الدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الصحة بالقاهرة، الخميس، أن اغلب حالات الوفيات في القاهرة لحالات قادمة من محافظات اخرى لمستشفى الحميات، مشيراً إلى ان نسبة الوفيات على مستوى الجمهورية بلغت 44 حالة من 660 ألف اصابة وهي نفس معدلات العام الماضي.

وشدد الخطيب على عدم وجود أي مخاوف من تحول الانفلونزا الموسمية الحالية إلى وباء، فضلا عن توافر المصل بكميات تصل لعامين.

ومن جانبه، أكد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، انه يجري حالياً دراسة اعادة فتح مجزر البساتين لاستقبال ذبائح الخنازير .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظ القاهرة برئاسة المحافظة ومشاركة نواب المحافظ للمناطق الاربعة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء مجالس ادارات هيئات الصرف الصحي والمياه والنقل العام ورؤساء الاحياء.

وكانت الدكتورة سعاد الخولي، مدير مديرية الطب البيطري، قد صرحت لمصراوي منذ وقت سابق، إنه لا يوجد قراراً بمنع تربية الخنازير، مستشهدة أن قرار الرئيس الأسبق حسني مبارك كان ينص علي التخلف الآمن من الخنازير، قائلة ''قرار شفوي وليس الزاما أو وزاري أو مكتوب''.

فيما رصد مصراوي عودة تربية الخنازير بالبلاد مرة أخرى، بعد وقوع العشرات من حالات الوفاة نتيجة الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير، المعروف علمياً بفيروس H1N1.

وأوضحت الصور التي نجحت عدسة مصراوي من التقاطها عودة تربية وذبح الخنازير بمنطقة منشأة ناصر بالقاهرة، وسط مناطق مليئة بالقمامة.

وتتغذى الخنازير في مصر على القمامة وبقايا طعام الإنسان، وتتمركز تربيتها في مناطق جمع القمامة والمناطق العشوائية..

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان