إعلان

وزير الري لمصراوي: سنخرج للعالم لإثبات فشل سد النهضة الأثيوبي

01:01 م الخميس 13 فبراير 2014

وزير الري لمصراوي: سنخرج للعالم لإثبات فشل سد النه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قال الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، إنه لا توجد إرادة سياسية من الجانب الأثيوبي للوصول إلى حل بشأن أزمة سد النهضة، مشيراً إلى أنه تقدم بمذكرة للاتحاد الاوروبي لاثبات فشل المواصفات الفنية والانشائية للسد، قائلا: "سنخرج للعالم ومجتمعات حماية البيئة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية لنثبت أن السد فاشل".

وأضاف الوزير خلال تصريح خاص لمصراوي، الخميس، أنه الغرض الرئيسي هو إظهار الجانب المصري استنفذ جميع طرق الحوار مع الجانب الأثيوبي، والذي قبول بتعنت شديد خلال الاجتماع الأخير ورفض الأخير للمقترحات المصرية بأي شكل من الأشكال.

وعن إمكانية إنشاء نهر الكونغو لتزويد حصة مصر من المياه، أكد عبد المطلب، أنه لا يمكننا الحديث عن نهر الكونغو إلى الآن؛ بسبب أن هناك دراسات مازالت جارية ومستمرة، معلقا" هدفنا الآن نجيب حقنا من النيل الأزرق وأثيويبا وبعده نري أي مقترحات تانية".

وكان الوزير، قد عقد اجتماعاً مع نظيره الأثيوبي، الاثنين الماضي، الذي فشل بسبب موقف أثيوبيا المتعنت اتجاه المقترحات المصرية لايجاد مخرج للمشاكل المتعلقة لآليه تنفيذ توصيات التقرير النهائي لجنة الخبراء الدولية، ورفض أي حلول للتقريب لوجهات النظر للخروج من أزمة سد النهضة الأثيوبي لتحقيق المنفعة العامة المشتركة لشعوب دول إقليم النيل الشرقي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان