إعلان

الجماعة الإسلامية: مصر في حاجة إلى حوار ومصالحة وطنية لا انتخابات رئاسية

11:14 ص الخميس 13 فبراير 2014

الجماعة الإسلامية: مصر في حاجة إلى حوار ومصالحة وط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

قال الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الاسلامية، إن مصر ليست في حاجة إلى انتخابات رئاسية، ولكن تحتاج إلى مصالحة وطنية وحل سياسي عادل يمنع من تفاقم الأزمة العاصفة بالوطن.

واضاف دربالة في بيان صحفي، وصل مصراوي نسخة منه، الخميس، أن ''إجراء الانتخابات الرئاسية الآن في ظل رفض قطاع عريض من الشعب المصري لإجرائها على اعتبار أنها مرحلة من مراحل ترسيخ الانقلاب ورفض قطاع آخر من الشعب للدخول فيها والمشاركة فيها لعدم توفر ضمانات الحيدة والنزاهة يجعل إجرائها سبباً إضافياً من أسباب الانقسام الشعبي والمجتمعي''.

وتابع رئيس مجلس شوري الجماعة الإسلامية، أن لحل السياسي والمصالحة الوطنية هما الخطوة الصحيحة المطلوبة لا المسارعة في إجراء الانتخابات الرئاسية.

وكانت الجماعة الإسلامية رحبت بأي مبادرة للتهدئة بين ''تحالف دعم الشرعية''، وبين السلطة الحالية.

وقالت الجماعة في بيان صحفي سابق، إنه ''على الرغم من تحفظاتنا على بعض بنود المبادرات المطروحة إلا أنها محل اهتمام ودراسة ، فالجماعة الإسلامية ترحب بأي مبادرة لحل الأزمة تقوم على أساس عادل يجنب مصر مخاطر الصراع السياسى الدائر غير مأمون العواقب''.

وأضافت الجماعة الإسلامية، أنه ينبغى النظر للأزمة في مصر على أنها أزمة سياسية يجب أن يكون لها حل سياسى، ولا يمكن أبدا أن تصنف كأزمة أمنية لتبرير الحل الأمنى الذى يزيد الأمور تعقيدا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان