إعلان

دبلوماسي: زيارة السيسي لموسكو نقطة تحول في العلاقات مع روسيا

11:09 ص الخميس 13 فبراير 2014

دبلوماسي: زيارة السيسي لموسكو نقطة تحول في العلاقا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال سفير مصر الأسبق في روسيا السفير عزت سعدان أن زيارة المشير عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربي لروسيا تأتى ردا على زيارة وزير الدفاع والخارجية الروسيين لمصر في نوفمبر الماضي، مضيفا أن هدف الزيارة هو بحث مجمل العلاقات بما فيها التعاون العسكري.

وقال سعد ـ في مقابلة مع قناة ''العربية'' الإخبارية بثت الليلة الماضية، إن زيارة المشير السيسي لموسكو تمثل نقطة تحول كبيرة جدا في العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى أنها تعبر عن استقلالية القرار المصري، مشيرا إلى أنه ولأول مرة منذ 40 عاما يقوم وزير الدفاع المصري بزيارة رسمية إلى روسيا لتوقيع اتفاقيات عسكرية ولتنفيذ اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين''.

وحول ارتداء المشير السيسي للملابس المدنية خلال الزيارة، قال سعد، انها ليست لها دلالات على ترشيحه للرئاسة كما يزعم البعض، مشيرا إلى أن ذلك طبيعي ومن قبيل البروتوكول المتبع في مثل هذه الزيارات.

وأوضح السفير سعد أن بين مصر وروسيا شراكة استراتيجية منذ أن تم توقيع اتفاق عام 2009 بهدف تنويع مصادر التسليح لأنه لا توجد دولة تنتج كل ما تحتاجه من سلاح.

وأضاف: أن زيارة الوفد المصري لموسكو عودة للحضور الروسي في الشرق الأوسط وتأكيد لتحرر مصر من التبعية للولايات المتحدة الأمريكية ، وقال''إن هناك تغيرا في خريطة المنطقة''.

وأشار إلى أن الزيارة تأتى لإعادة التوازن إلى السياسة المصرية الخارجية فيما يتعلق بعلاقتها بالولايات المتحدة وروسيا والعديد من البلدان الأخرى.

ولفت إلى أن مصر تعمل في الوقت الراهن على ''ترميم'' علاقاتها الخارجية، بعد التوجهات الخاطئة التي اتبعها الرئيس المعزول محمد مرسي الذي زار روسيا ولكنها كان محكوم عليها بالفشل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان