إعلان

مشادات كلامية بمؤتمر المحامين بسبب تأخر ''عاشور''

05:47 م الأربعاء 12 فبراير 2014

مشادات كلامية بمؤتمر المحامين بسبب تأخر ''عاشور''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا اسامة:

بدأ المؤتمر العام لمحامين مصر لتفعيل نص المادة 54 من الدستور، الأربعاء، حيث يتناول المؤتمر طرق و سبل تفعيل المادة 54 و النصوص الاخرى التي تكفل حقوق الدفاع و حقوق المحامين.

ونشبت مشادة كلامية بين عدد من الحضور بسبب تأخر النقيب عن حضور المؤتمر لأكثر من ساعة ونصف مطالبين ان يكون اكثر احتراما منا للمواعيد.

من جانبه، قال ناصر العسقلانى عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، إن سامح عاشور نقيب المحامين و عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور حارب من أجل ان تستقر اوضاع نقابة المحامين و جعلها درع للامة و سيفها .

و أضاف العسقلانى أنهم الآن يتحملون عبء تفعيل المادة 54 من الدستور و التى بدورها تعلى كلمة المحامين و هى ما تحتاج الى بذل مجهود اكبر لتفعيل آليات هذه المادة مشيرا الى ان الفترة الحالية التى تمر بها النقابة فى احوج ما تكون الى تكاتف اعضاءها للتصدي لمن يعتدى عليها من خارج النقابة .

وقال حسن أمين نقيب محامين جنوب القاهرة خلال كلمته بالمؤتمر، إن من يدرك لحقائق الأمور على ارض مصر يعلم علم اليقين انه المحاماة هى الحصن فى كفالة حق الدفاع عن المواطنين من خلال اجتهادات المحامين للدفاع عن المواطنين مشيرًا الى ان المحاماة هى رسالة الأنبياء .

و أضاف أنه إبان وضع الدستور الحالى كانت هناك لجنة مشكلة من المحامين على مستوى مصر لطرح الرؤى التى كانت يجب ان تتواجد فى الدستور للدفاع عن المواطن المصرى و ليست مكتسبات فئوية مؤكدا ان ليست كل المواد فى الدستور تحقق جميع آمال المحامين .

وأكد أن هناك من يحاول الالتفاف حول نصوص الدستور لكن هدف المحامين هو كفالة حق الدفاع عن المواطنين خاصة عقب ثورتين متتاليتين .

و تابع ان تفعيل المادة 54 من الدستور يضمن ان تكون كل القضايا لها محامى و تضمن ان يكون هناك عمل لكل محامى مشيرا الى ان الالتفاف حول النص سيكون له مردود عكسى لنه يمثل عبء مالى جديد على وزارة المالية و لكننا سنكون بالمرصاد لكل من يحاول الالتفاف حول المادة 54 من الدستور، التى تأتى فى صالح المواطن بالدرجة الأولى حيث أنها تتضمن تفعيل ضمانة دستورية أساسية وهى حق الدفاع .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان