إعلان

سياسيون: الأوضاع متدهورة منذ 30 يونيو.. وأقسام الشرطة تشهد ''تعذيب ممنهج''

01:14 م الأربعاء 12 فبراير 2014

سياسيون: الأوضاع متدهورة منذ 30 يونيو.. وأقسام الش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد ومحمود سليم:

رفض سياسيون، ما قوصفه بحالات التعذيب الممنهج الذي تقوم به الشرطة داخل الأقسام، معتبرين أن هذا تدهور غير مسبوق للأوضاع بعد 30 يونيو.

وقال خالد داوود المتحدث الإعلامي لحزب الدستور، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن ''الأوضاع تدهورت بشكل غير مسبوق منذ 30 يونيو، ووصل الأمر إلى أن صعق أحد الطلاب بالكهرباء، مشيراً إلى أن المعتقلين أفادوه بهذه المعلومات خلال لقائه معهم يومي السبت والأحد الماضي في جلسة تجديد حبس لـ 80 من الثوار المقبوض عليهم يوم 25 يناير''.

وأضاف داوود أن مصر حالياً في ردة عن 25 يناير، وأن كل مواد الدستور يتم انتهاكها، مشيراً الي أنه لا داعي ان تقوم الدولة بجلسات حوار مع الشباب طالما أنها تقوم بالقبض عليهم في الشوارع.

وتلت منى عزت، من لجنة الدفاع عن حقوق المعتقلين بيان المؤتمر الذي وقع عليه أحزاب (مصر الحرية، والحزب المصرى الديمقراطى، وحزب الدستور، والتيار الشعبى، وحزب التحالف الشعبى، وحزب العيش والحرية)، وقالت فيه إنه''من المرفوض القبض العشوائي للثوار ،وقانون التظاهر يطبق بشكل انتقائي وتم منع المحامين من حضور التحقيقات مع المعتقلين، ووفقا لشهادات المقبوض عليهم فقد تعرضوا لعمليات تعذيب ممنهجة، ونطالب بالتحقيق في التقارير التي تنص على قتل السلطة للثوار وتشكيل لجنة لمحاسبة كل من يتورط في تعذيب المصريين''.

وأشارت هدى الصدة نائب رئيس حزب المصري الديموقراطي، ومقرر لجنة الحريات والحقوق بلجنة الخمسين، إلى ان التعذيب جريمة لا تسقط بالتقادم، ومازال التعذيب وسوء المعاملة مستمر في أماكن الاحتجاز، ومازلنا نعاني من عدم احترام حقوق الانسان، مؤكدة أنه تم رصد انتهاكات لا حصر لها تتمثل في التعذيب والحبس الإحتياطي غير مسبب''.

وتابعت الصدة، أنه ''تم وصف قسم الازبكية بالسلخانة، وشهادات المحامين والمقبوض عليهم تؤكد ان عمليات التعذيب ممنهجة، وهذه الممارسات تخرب ولا تبني والظلم يولد الاحتقان ويولد ضغائن ، والمحتجزون بريئون حتى تثبت أدانتهم''.

فيما قال السفير معصوم مرزوق، عضو مجلس أمناء التيار الشعبي، إن ''كرامة الموطن كانت أهم اهداف ثورة يناير، واليوم القوي السياسية لن تهدأ إلاعند عودة كل ابناء الوطن ، موضحاً أن السمعة التي اكتسبتها وزارة الداخلية في 30 يونيو بدأ في النفاذ، وأن القوي السياسية لن تسكت عن جرائم التعذيب، وستتعقب كل من يثبت انه عذب مصريًا، وأن المواطن له حق دستوري أي كان انتماءه'' .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان