إعلان

المسلماني يحذر من مساعي إقليمية ودولية لتفتيت البلدان العربية والاسلامية

12:56 م الأربعاء 12 فبراير 2014

المسلماني يحذر من مساعي إقليمية ودولية لتفتيت البل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شلاتين - (أ ش أ):
قال أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، إن ''مصر ماضية في خارطة الطريق بعد ثورة 30 يونيو حيث تم الموافقة على الدستور وستعقد الإنتخابات الرئاسية وتعقبها البرلمانية وخلال العام الحالي يكون لدينا دستور ورئيس وبرلمان منتخبين.. وبذلك نكون انتهينا من البناء القانوني والمؤسسي للجمهورية الجديدة التى هي جمهورية الأمل والبناء بها اقتصاد افضل''.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الثاني الذي عقده اليوم الاربعاء أحمد المسلماني المستشار الاعلامي لرئيس الجمهورية مع اهالي شلاتين، بعد اللقاء الاول الذي عقده امس الثلاثاء مع أهالي حلايب فى اطار زيارته الحالية لمثلث حلايب وشلاتين، والتى تعد الاولي لمسؤول مصري للمنطقة.

وأضاف المسلماني إننا نأمل تحقيق نهضة حقيقية مع الاعتراف بأن هناك مشكلات اقتصادية، ولكن لدينا الأمل فى تجاوزها لنكون دولة لها مكانتها فى العالم.

وأضاف ان هناك تحديات اقليمية ودولية كبيرة وهناك وعي بهذه التحديات،موضحا أن الارهاب هو طريق للاستعمار ومقدمة لعودة المستعمر إلى البلدان العربية والإسلامية، وبالتالي فان محاربة الارهاب هى معركة من أجل الاستقلال الوطني.

ولفت إلى تصريح وزير خارجية فرنسا بشأن امكانية التدخل العسكري فى جنوب ليبيا لمكافحة الارهاب، ومن هناك فإن الارهابيين يمثلون مقدمة للتدخل الاجنبي تحت دعوي محاربة الإرهاب.

وأضاف المسلماني إن الوضع فى سوريا أيضا أدي إلى نزوح ثلث سكان سوريا ، مما يعكس التخطيط الدولي لتفكيك الدول العربية والإسلامية المستهدفة ، من خلال استغلال الثورات النبيلة واعادة توجيهها فى وجه أخري.

واشار الى محاولات اعادة الصراع فى البوسنة والهرسك، بالإضافة إلى هدم الدولة فى الصومال وإخراج أفغانستان من التاريخ بعد ان كانت تقدم العلماء للعالم.

وبالنسبة لحلايب وشلاتين، قال المسلماني إنه استمع إلى الكثير من المشاكل الموضوعية والدولة حريصة على تنمية هذه المنطقة الغنية من ارض مصر من خلال استغلال الثروة المعدنية والزراعة والسياحة والصيد، فضلا عن الثروة البشرية.

من جانبه، قال لواء وجيه المأمون رئيس مدينة شلاتين ان الدولة اعتمدت 764 مليون جنيه للعام الحالي لمشروعات التنمية والخدمات والمرافق فى منطقة حلايب وشلاتين، منها 60 مليون جنيه للطرق و97 مليون جنيه لمياه الشرب والأسكان خصص لها 39 مليون جنيه والصحة 13 مليون جنيه والكهرباء 22 مليون جنيه والتعليم 23 مليون جنيه والاوقاف 3 ملايين جنيه والشباب والرياضة 13 مليون جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان