إعلان

بعد إقراره رسمياً.. نقابة الأطباء ترفض قانون المهن الطبية

02:31 م الثلاثاء 11 فبراير 2014

بعد إقراره رسمياً.. نقابة الأطباء ترفض قانون المهن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أعلنت النقابة العامة لأطباء مصر، اليوم الثلاثاء، رفضها لقانون تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية، الذي تم اعتماده رسمياً من رئيس الجمهورية الخميس الماضي.

وأوضحت النقابة في بيان لها، وصل مصراوي نسخة منه، الثلاثاء، أنه رغم مخالفة القائمين على وضع ما يُسمى، بقانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، للمسار الدستوري الصحيح لإقرار أي قانون وهو عرض المسودة النهائية على المخاطبين به والمجتمع لمناقشته وإبداء ملاحظاتهم عليه، إلا أن النقابة كانت تأمل أن تتحول سياسات القائمين على وضعه نحو السعي لإصلاح المنظومة الصحية بجميع حلقاتها ومنها تحسين أجور العاملين مما يعود بتقديم خدمة صحية تلقى رضاء المواطن المصري، إلا أنه وللأسف خرج علينا هذا القانون ليؤكد استمرار السياسات المُعيقة لتطوير الخدمة الصحية بالقطاع الحكومي والمُجحفة لحقوق العاملين به والمريض على حد سواء.

وأكد البيان على التمسك بمشروع قانون كادر مالي وادراء لاعضاء المهن الطبية كم قررت الجمعيات العمومية للأطباء واتفقت عليه نقابات المهن الطبية، ورفضها للقانون الذي تم اقراره جملة وتقصيلاً.

ودعا البيان الأطباء الى الاستمرار في تنفيذ الإضراب الجزئي الساري والمقرر له يومي الاثنين والأربعاء طوال فبراير الحالي وكذلك حضور الجمعية العمومية الطارئة يوم الجمعة الموفق 21 فبراير الجاري لإقرار التصعيدات اللازمة حيال تجاهل الدولة لمطالب الأطباء العادلة.

جدير بالذكر أن بيان النقابة قد صدر بعد وصول نسخة من القانون الذي تم إقراره بقرار جمهوري إلى نقابة أطباء مصر، حيث تم إصداره يوم الخميس الماضي ولكنه لم يصل إلى النقابة إلى في وقت متأخر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان