إعلان

الببلاوي: مصر لديها صعوبات في الوقود وهناك رغبة صادقة للتعاون مع الأردن

01:24 م الثلاثاء 11 فبراير 2014

الببلاوي: مصر لديها صعوبات في الوقود وهناك رغبة صا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(أ ش أ):

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، إن اللجنة العليا المصرية - الاردنية، ناقشت اليوم الثلاثاء، أوجه التعاون في المجالات المختلفة، وانتهت بتوقيع تسع اتفاقات مختلفة للتعاون بين البلدين اللذين يتمتعان بعلاقات قوية، مشيرا إلى أن التعاون المصري الأردني مقدمة لتعاون عربي شامل.

ورحّب الببلاوي بزيارة رئيس الوزراء الاردني والوفد المرافق له، وقال إن اللجنة العليا المشتركة بين البلدين من أقدم اللجان العربية المشتركة، وهى تعبير عن التعاون المستمر فى مختلف المجالات، ويتم خلالها مناقشة القضايا التى تهم البلدين، مشيرا إلى أنها نواة لدفع التعاون العربي ونموذج للتعاون العربي العربي، معربا عن شكر مصر رئيسا وحكومة وشعبا للأردن لموقفها المساند لمصر بعد 30 يونيو ، منوها بأن الملك عبد الله عاهل الاردن كان أول زعيم يزور مصر.

وقال الببلاوى - فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الاردنى الدكتور عبد الله النسور - إنه تم مناقشة أمور هامة منها قضية العمالة ، مشيرا الى أن الجانب الاردنى أظهر التفهم الكامل لاحتياجات العاملين المصريين بالاردن وتقديم الحماية لهم وضبط أوضاعهم، موضحا أن الجانب الاردنى يعمل على توفير كافة السبل المريحة للعاملين المصريين بالاردن الذين يتمتعون بتأمين صحي، وأشار إلى أن تعامل الأردن مع العمالة يعد نموذجا للتعامل ًحيث يتمتعون بكامل حقوقهم، مؤكدا أن العمالة المصرية عنصر مساهم في تنمية الاردن.

وبالنسبة لزيادة المبادلات التجارية فهى فى زيادة مستمرة خاصة وأنها لا تعبر عن إمكانيات البلدين ونحن نعمل على زيادتها بشكل مضطرد، موضحا أن حجم التبادل فى السلع والخدمات أكبر مما يقيد فى السجلات ونأمل فى زيادتها .

وحول مشكلة الغاز، أوضح ان مصر لديها صعوبات في الوقود، وعانت من اختلالات فى بعض الامور ، لكن هناك رغبة صادقة من الطرفين على التعاون وتفاهم .

من جانبه، عبر الدكتور عبد الله النسور عن سعادته بزيارة أرض الكنانة بطلب من العاهل الاردني، مؤكدا أن هذه الزيارة لاعلان رسالة أن الاردن مع مصر العائدة الى أمتها، مصر القوية التي اتجهت ضمن برنامجها إلى عودتها إلى الساحة الدولية والتأثير والقرار والمكانة التى تستحقها.

وقال إننا نحتاج إلى عودة مصر خاصة وأن الأمة في أسوأ أحوالها، مشيرا إلى أن التباشير فى مصر وعودة الاستقرار عوامل تجعلنا نتأكد أن المسيرة تعود الى ما نأمله، وأوضح أننا هنا لنؤدي رسالة تقول أن الأمة ما عادت تعمل متفرقة، فالأخطار كبيرة، مشيرا إلى ضرورة العمل المشترك والتلاحم الحقيقي النزيه خاصة وأن السنوات الماضية تركت دروسا، وقد وجدنا من المصريين كل تعاون، وتقديراتنا أن الاقتصاد المصرى الى عودة وتقدم وصعود .

وأكد النسور أن التعاون المشترك له أفاق واسعة ونؤمن بامكانية التجارة البرية بين البلدين، خاصة الربط بين آسيا وافريقيا، ونعمل على فتح آفاق أسواق جديدة عبر الطرق البرية بين البلدين وكذلك الربط السككى فى إتجاه اوروبا عن طريق الاردن وفى إتجاه افريقيا عبر مصر .

وفيما يتعلق بالغاز قال المسؤل الاردنى إننا نتفهم الوضع فى مصر ، ونحن فى طريق الانتهاء من بناء رصيف لاستقبال الغاز، أما بالنسبة للعمالة المصرية فإنها تتراوح بين 500 و700 الف يعملون فى شتى القطاعات، وهى موضع عناية الحكومة الاردنية ومحبة الشعب الاردنى ، ونحن حريصون على التنسيق مع الجانب المصرى فى هذا الامر ونؤمن عليهم تأمينا شاملا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان