إعلان

سكن عاجل للمتضررين من انهيار كوبري المرج وإغلاق الطرق أمام السيارات

12:50 م الثلاثاء 11 فبراير 2014

سكن عاجل للمتضررين من انهيار كوبري المرج وإغلاق ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قرر الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، تخصيص شقق ووحدات سكنية بشكل عاجل للأسر المتضررة بشكل مباشر من حادث انهيار كوبري الشيخ منصور بعزبة النخل بحي المرج.

وكلف المحافظ خلال تفقده لمسرح الحادث رئيس الحي باتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة والحصر اللازم في هذا الشأن والعرض بما تم خلال 24 ساعة.

وتفقد المحافظ موقع انهيار الكوبري المعدني بالمرج، وأصدر توجيهاته للمكتب الاستشاري المسئول عن الطرق والكباري بمحافظة القاهرة بإعداد تقرير عاجل عن الحادث وأسبابه الفنية وطرق العلاج السريعة.

وناقش المحافظ مع مسئولى سلاح المهندسين الموجودين بالموقع برفقة معدات رفع عملاقة ترتيبات إزالة أجزاء الكوبرى المنهارة ، وهو العمل الذى ستساهم فيه ايضاَ شركة المقاولون العرب حيث تم الاتفاق على فصل طبقات الخرسانة الاسفلتية اولاَ قبل رفع اجزاء الكوبرى المعدنية المنهارة .

وأشار المحافظ أن التقارير العينية للاستشارى ستوضح إمكانية اعادة استخدام اجزاء الكوبرى المنهارة بعد تقويتها من عدمه ، حيث سيتطلب الامر اعادة بناء الاجزاء التى اصابها الانهيار .

وأوضح المحافظ خلال تفقده لمسرح الحادث ان اعادة الاستخدام قد تستغرق مدة من أسبوعين بحد أقصي، فى حين تستغرق عملية إعادة الانشاء للكوبرى وفتحه مدة شهر تقريباَ.

فيما أصدر المحافظ تعليماته الى رئيس حي المرج بسرعة التنسيق مع إدارة شرطة المرور لإجراء التحويلات المرورية اللازمة بعيداَ عن موقع انهيار الكوبرى لتسيير الحركة، وايجاد بدائل بعد اغلاق جميع الشوارع المؤدية للموقع أمام حركة السيارات، منعاَ للتكدس المروري.

ووجه المحافظ بسرعة رفع كافة المخلفات الناتجة عن الحادث واستخدام المعدات الثقيلة فى رفع التراكمات والأنقاض فور معاينة النيابة لملابسات الحادث. كما طلب تقديم كافة التسهيلات لقوات الحماية المدنية وأجهزة الامن والإسعاف التى لا تزال جهودها مستمرة بموقع الانهيار ، وعمل تنسيق كامل مع هيئة الطرق والكبارى فى وصول المعدات الثقيلة لرفع انقاض واجزاء الكوبرى المنهارة.

وكانت أجزاء من كوبري الشيخ منصور الواصل بين حى المرج ومنطقة عزبة النخل قد انهار في وقت مبكر من صباح اليوم بعد اشتعال النيران في عشش أسفل الكوبري، مما أدى لسقوط الحوامل الحديدية للكوبري حسبما ذكرت تحريات المباحث وشهود العيان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان