إعلان

الحكومة تصرف 157 مليون جنيه لـ''الغزل والنسيج''.. والعمال :'' اضرابنا مستمر''

06:20 م الإثنين 10 فبراير 2014

الحكومة تصرف 157 مليون جنيه لـ''الغزل والنسيج''..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أعلن كمال أبو عيطة، وزير القوي العاملة والهجرة، أن حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، وافق علي صرف مبلغ 157 مليون جنيه الدفعة الثالثة والأخيرة، لــ 70 ألف عامل بقطاع الغزل والنسيج قيمة الحوافز والأرباح التي تقرر صرفها لهم .

وقال أبو عيطة، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الإثنين، أنه تابع اليوم مع رئيس مجلس الوزراء ووزيري الاستثمار والمالية صرف الحوافز والأرباح لعمال الغزل والنسيج .

وأعرب وزير القوى العاملة والهجرة، عن أمله في أن يكون تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية هو البديل الوحيد، مؤكدا أن الشركاء الإجتماعيين الثلاثة المتمثلين فى الحكومة ، أصحاب الأعمال ، العمال متفقين علي ذلك باعتباره الحل الوحيد لكي يحصل العمال علي حقهم المشروع من ناتج عملهم .

ومن جانبها أكدت دار الخدمات النقابية أنه قد انضمت منذ قليل الوردية المسائية لإضراب عمال شركة غزل المحلة، والتي كان مقررا دخولها الشركة في تمام الساعة الثالثة عصرا.

وأضافت الدار فى بيان لها، أنه قد وصل عدد العمال المضربين عن العمل داخل الشركة إلي 22 ألف عامل وعاملة، للمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة المهندس فؤاد عبد العليم حسان، وتطبيق الحد الأدنى للأجور على عمال الغزل والنسيج .

وأشارت الدار إلى أن العمال رفضوا ما تردد حول الإتفاق على صرف نسبة الأرباح، مؤكدين أنهم لن يفضوا إضرابهم إلا بعد وصول منشور رسمي لمقر الشركة متضمنا تحقيق كافة مطالبهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان