إعلان

المرور: سداد رسوم تراخيص السيارات إلكترونيًا.. ولاحقًا تُرسل إلى قائدي السيارات

01:17 م الإثنين 10 فبراير 2014

المرور: سداد رسوم تراخيص السيارات إلكترونيًا.. ولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

أعلن اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة للمرور، اليوم الاثنين، اطلاق خدمة السداد الإلكتروني لرسوم تراخيص السيارات.

وأوضح اللواء قريطم، في مؤتمرًا صحفيًا، أن الخدمة توفر لقائدي السيارات سداد كافة المستحقات اللازمة للحصول على الترخيص من ضرائب ورسوم التأمين الإجباري عن حوادث السيارات، عبر منافذ شبكة فوري للمدفعات الإلكتروني من أي مكان.

وأكد قريطم، أنه يمكن لقائدي السيارات الحصول على الترخيص خلال 48 ساعة من مدة السداد، كمرحلة أولى تمتد لاحقًا لتشمل ارسال الترخيص إلى مالك السيارة، في أي مكان يختاره.

وتابع: تم البدء في تنفيذ الخدمة في وحدة مرور النزهة التي تخدم 110 ألف سيارة ملاكي، لتصل خلال الأسابيع القليلة المقبلة لوحدات مرورية أخرى بمحافظة القاهرة التي تخدم مليون و300 ألف سيارة، ثم في مرحلة متقدمة، جميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية خلال العام الجاري.

وأضاف قريطم: أن السداد سيتم عبر ثلاث خطوات فقط، سيقوم المواطن بإدخال الرقم القومي، ثم يقوم النظام بعرض القيمة المستحقة لرسوم تراخيص السيارة، ثم يقوم المواطن بالسداد، نقدًا أو ببطاقة الائتمان، حيث يتم تحديث بيانات نظام الحاسب الألي للإدارة العامة للمرور لحظيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان