إعلان

''صحفيون ضد التعذيب'' ترصد 96 حالة انتهاك ضد الصحفيين خلال يناير

06:26 م السبت 01 فبراير 2014

''صحفيون ضد التعذيب'' ترصد 96 حالة انتهاك ضد الصحف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

أعلن مرصد ''صحفيون ضد التعذيب'' عن رصد 96 حالة انتهاك تعرض لها الصحفيين خلال شهر يناير المنصرم، وتضمنت 31 حالة اعتداء على الصحفيين ما بين الضرب و الاستيلاء على المعدات وتكسيرها، ومنها 3 حالات إصابة بطلق ناري.

وأضاف المرصد فى بيان له، السبت، أن هناك 33 حالة اعتقال للصحفيين تم الإفراج عن جميعهم باستثناء 4 منهم، يواجهون اتهامات قضائية، وهم فادي سمير، مراسل شبكة المرصد، وسماح إبراهيم، مراسلة جريدة الحرية والعدالة، وأحمد جمال، مصور شبكة يقين، وكريم البحيري، مصور جريدة البديل الجديد.

وأشار البيان إلى ''استمرار حبس صحفيو قناة الجزيرة بتهمة نشر أخبار كاذبة، إلى جانب 32 حالة منع من التغطية.

وقال أشرف عباس، المنسق العام لمرصد صحفيون ضد التعذيب، أن وتيرة العنف تصاعدت ضد الصحفيين والإعلاميين للحد الذي وصلت فيه إلى إطلاق الرصاص الحي على الصحفيين، وإصابة عدد من الصحفيين منهم محمد فوزي، مصور جريدة الوفد، وحسام بكير، مصور جريدة البديل الجديد، وإصابة أخرين بطلقات خرطوش منهم عبد الله أبو الغيط، مراسل جريدة البديل الجديد.

وأكمل عباس، بالإضافة إلى محاولات قنص مصور شبكة رصد الإخبارية، كما رصد فريق المرصد استخدام فزاعة الارهاب لمنع الصحفيون والاعلاميين من أداء وظيفتهم والقبض عليهم أو التنكيل بهم، بدعوى العمل لصالح قناة الجزيرة، أو بدعوى التظاهر والقيام بأعمال شغب والقبض عليهم، وتقديمهم للمحاكمة، وهو ما يخالف الدستور الجديد ولوائح العمل بالنقابة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان