إعلان

الخارجية تتوقع عودة نشاط مصر داخل الاتحاد الأفريقي بعد الانتخابات الرئاسية

03:03 م السبت 01 فبراير 2014

الخارجية تتوقع عودة نشاط مصر داخل الاتحاد الأفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعرب نائب وزير الخارجية لشئون افريقيا، السفير حمدي سند لوزا، عن اعتقاده بعودة نشاط مصر داخل الاتحاد الافريقي بعد إجراء الانتخابات الرئاسية القادمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السفير لوزا بمقر وزارة الخارجية اليوم السبت، حول نتائج مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمجلس السلم والأمن الافريقي بأديس أبابا.

وأرجع السفير لوزا، ذلك إلى وجود تقرير للجنة الحكماء رفيعة المستوى، والذي يستخدم في الفقرة الثامنة منه ''الإسراع باستكمال خارطة الطريق'' وفي الفقرة 11 منه يتحدث عن أنه ينتظر ''التقرير القادم للجنة رفيعة المستوى أن يكون التقرير الختامي الذي ينهي به هذا الموضوع''.

وحول تحركات مصر على الساحة الأفريقية خلال الفترة القادمة، قال السفير لوزا ''إن هناك موضوعات كثيرة في جدول أعمال ونشاط وزير الخارجية نبيل فهمي والقطاع الافريقي ومنها استقبال عدد من الوزراء في مصر، حيث ستكون البداية بوزير خارجية سيراليون ومشاركة نائب الوزير في اجتماع سيعقد في بروكسل يوم 6 فبراير يتعلق بدعم حكومة مالي بعد التحديات الأمنية الكبيرة التي شهدتها خلال السنة ونصف الاخيرة'' .

وأضاف أن مصر تلقت دعوة للمشاركة في اجتماعات الكوميسا التي ستنعقد في الكونغو على مستوى القمة يومي 26 و 27 فبراير.

وتابع '' هناك ايضاً اجتماع لتجمع الساحل والصحراء سيعقد بالخرطوم على المستوى الوزاري في الفترة من 9 - 12 مارس المقبل ومصر ستشارك فيه بكل نشاط وفاعلية، وهناك ترتيب لزيارات وزارية وجولات، وبالتالي العمل والتواصل الأفريقي لم ينقطع، ونحن نمضي في طريقنا وفي مرحلة من المراحل الاتحاد الافريقي يقتنع بأنه آن الآوان ان يشاهد القرار بعودة نشاط مصر .''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان