إعلان

صباحي: سأدعو قوى الثورة لحوار إذا التزم السيسي ببرنامج ثوري

09:36 ص السبت 01 فبراير 2014

صباحي: سأدعو قوى الثورة لحوار إذا التزم السيسي ببر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي والمرشح السابق في الانتخابات الرئاسية، أن المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع يستحق محبة وتقدير جموع الشعب المصري باعتباره رمزا وقائدا للجيش المصري الذي انحاز للشعب المصري في 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 حسب قوله.

وأضاف صباحي، في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''نقطة نظام'' المذاع على قناة ''العربية'' مساء أمس الجمعة :''أنا أقدم نفسي كمرشح في الانتخابات الرئاسية من أجل انجاز برنامج يعبر عن الثورة ويحقق العدالة الاجتماعية والانتقالية والاستقلاب الوطني لمصر ويضمن ألا يعود كل من نظامي مبارك ومرسي برموزه وسياساته ويمكن الأجيال الجديدة وفي مقدمتهم شباب الثورة من تحمل عبء بناء الوطن، وإذا أعلن المشير السيسي ترشحه والتزام بهذه المعايير التزاما علنيا، سأدعو وقتها قوى الثورة لحوار جاد للتوحد حول هذا البرنامج حتى لو كان المرشح السيسي، فلا معنى لإحداث انقسام في الصف الوطني''.

وأكد مؤسس التيار الشعبي أن 30 يونيو هي موجة ثورية تصحيحه من ثورة 25 يناير وأنها عملت على تصحيح مسار الثورة التي سرقتها جماعة الإخوان المسلمين حسب قوله، لافتا إلى أن مصر تواجه في هذه المرحلة عدد كبير من التحديات الخارجية والداخلية وفي مقدمتها الإرهاب.

وشدد حمدين صباحي على أن الشعب المصري لن يقبل بدولة قمعية وبوليسية جديدة وإهدار لحقوقه التي ضمنها له الدستور الجديد، لافتا إلى أن الشعب المصري لم يكتشف تغول جماعة الإخوان وأنانيتهم إلا بعد توليهم السلطة حسب قوله.

وتابع:'' جماعة الإخوان مسؤولة سياسيا عن الأعمال الإرهابية التي تحدث في مصر، فقيادات جماعة الإخوان المتحجرة اساءة للحكم ودافعت بأنانية عن مصلحتها على حساب الشعب والثورة والقيم الدينية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان