إعلان

تقرير رسمي : 2.9 مليون فدان مساحات منزرعة بالقمح في الموسم الجديد

01:16 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

محصول القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

كشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي المساحات التي تمت زراعتها بالقمح في العام الحالي بلغت 2 مليون و985 ألف فدان، فيما تستهدف الحكومة الوصول بالمساحات إلى 3.5 مليون فدان.

واحتلت الشرقية بحسب التقرير المركز الأول بإجمالي مساحة يصل إلى 367 ألف فدان تلتها محافظة البحيرة بإجمالي 289 ألف فدان ثم الدقهلية بإجمالي مساحة 238 ألف فدان تلتها محافظة كفر الشيخ بإجمالى مساحة 221 ألف فدان، وفيما يتعلق بمحافظات الصعيد جاءت محافظة أسيوط فى المركز الأول بإجمالي مساحة يصل إلى 208 آلاف فدان ثم محافظة المنيا بإجمالي 188 ألف فدان ثم سوهاج بإجمالى 180 ألف فدان.

وأوضح التقرير أن إجمالى ما تمت زراعته بالقمح في أراضي الاستصلاح الزراعى بلغ 225 ألف فدان بينما بلغت مساحات القمح فى محافظة السويس بإجمالى 3 آلاف فدان، بينما تمت زراعة 22 ألف فدان بمحافظة مطروح اعتمادا على مياه الأمطار.

وقال الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة، إن الحكومة تستهدف زراعة 3.5 مليون فدان لتقليل الفجوة الغذائية من القمح وزيادة معدلات توريد المحصول لصالح السلع التموينية بإجمالى 4 ملايين طن لتقليل الاعتماد على استيراد القمح من الخارج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان