إعلان

مميش: إعداد فريق جديد من المرشدين للعمل بقناة السويس الجديدة

04:21 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية - فريدة القاضي:

قال الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، في تصريحات خاصة، إن خطة التكريك شملت عمل 6 كراكات تابعين لهيئة قناة السويس وهما كلا من الكراكة مشهور والكراكة الصديق والكراكة طارق بن زياد والكراكة محمود يونس والكراكة العاشر من رمضان وذلك بمناطق البلاح والدفرسوار والقطاع الاوسط للقناة، وقاموا برفع 8,2 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه.

وأضاف: تم التعاقد مع تحالفين تحالف التحدي ويضم شركة الجرافات الامارتية وشركة فان أورد وبوسكاليس وجان دونيل بقيادة شركة الجرافات وقد فازوا بالعمل بعد تقديمهم بعرض موحد فى كل المناطق ( الخاصة بالقطاع الاوسط للقناة ومقسمه لاربع مناطق ).

ولفت رئيس الهيئة إلى أن هناك فريقا خاص من المرشدين أعد خصيصا للعمل في القناة الجديدة مما من يمتلكون الخبرة في هذا المجال ويتم الآن تدريبهم على نظم الملاحة بالقناة.

وأوضح أن التحالف الثاني ضم تحالف شركتى ديمى البلجيكية وشركة جريت ليكس الأمريكية ويعملون بمنطقة التفريعات الغربية وتضم مناطق (الدفرسوار ومنطقة البحيرات ومنطقة كبريت).

وأشار مميش إلى أنه من المستهدف أن تقوم تلك الشركان برفع 250 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه وذلك قبل الأول من أغسطس من العام القادم استعدادا لافتتاح المشروع .

وحول خطة عمل الكركات المستوردة، قال مميش إن إدارة الكراكات بهيئة قناة السويس كان هدفها منذ اليوم الأول تسهيل وتجهيز المداخل المعدة لدخول الكراكات إلى قناة السويس الجديدة، حيث تم تجهيز 6 مداخل عن طريق التكريك بها بكراكات هيئة قناة السويس، وتم رفع 2,2 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بتلك المداخل .

وأعلن التحاف الأمريكي البلجيكي الذي فاز بالتكريك بالمشاركة بعدد 8 كركات بينما يشارك تحالف التحدي الإمارتي الهولندي بعدد 22 كراكة.

وتشارك هيئة قناة السويس بعدد 6 كراكات حيث أن خلال شهر أكتوبر الماضي وصل قناة السويس كل من الكراكة المرفا والكراكة هيركيليز التابعين لتحالف التحدي الامارتي.

وخلال شهر نوفمبر وصل كلا من الكراكة ملينا والكراكة دي أرتجنان التابعين للتحالف الامريكي البلجيكي، وكلا من الكراكة ماجالاس والكراكة زينجهي التابعين لتحالف التحدي الاماراتي، كما سيشارك خلال شهر ديسمبر الحالي كلا من الكراكة كارولينا والكراكة أوهايو والكراكة الجراف والكراكة اداكس والكراكة امازون التابعين للتحالف الامريكي البلجيكي، والكراكة الخاتم والكراكة سيرس والكراكة هام 218 والكراكة كاريوس والكراكة يولين سبيجل والكراكة الصدر التابعين لتحالف التحدي لينتهي هذا العام بعمل 17 كراكة مستوردة .

وسيشارك خلال العام القادم في المشروع 13 كراكة مستوردة حيث خلال شهر فيراير من العام القادم ستصل الكراكة المحار التابعة للتحالف الأمريكي .

وأشارت مصادر ملاحية إلى أنه خلال شهر أبريل وصول الكراكة نهر النيل التابعة لذلك التحالف، بينما سيصل في وقت قادم من العام الجديد، كلا من الكراكة ارتميس والكراكة الحمرا والكراكة ابن بطوط والكراكة فونيكس والكراكة جا اف جا والكراكة كاستور والكراكة تايروس 2 والكراكة ماصة حاملة 1 والكراكة ماصة حاملة 2 والكراكة ماصة حاملة 3 والكراكة ماصة حاملة 4 التابعين للتحالف الاماراتي ليكتمل المشروع بعمل ال30 كراكة المستوردة والتابعة لذلك التحالفين، بالاضاقة الي 6 كراكات تابعين لقناه السويس ليكتمل المشروع بعمل 36 كراكة، ويعقب ذلك بدء عمليات التدبيش بجوانب القناة الجديدة ووضع العلامات الملاحيه اللازمة وتركيب الشمندورات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان