إعلان

بعد اصابة 152 طفل.. ''الصحة'' تعلن رسيماً سبب انتشار الحصبة بسيوة

11:57 ص الإثنين 08 ديسمبر 2014

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، إن عدد حالات الأطفال المصابين بالحصبة في مرسى مطروح، وصلت لـ 152 حالة تم علاج 117 حالة منهم والباقي مازال تحت العلاج، مشيرا إلى أن انتشار هذا المرض في سيوة جاء نتيجة عدم إلتزام 50% من السكان بالتطعيم الثلاثي للأطفال وإتباع العادات القديمة بوضع الطفل المصاب بالحصبة مع باقي الأطفال من أجل الوقاية.

وأضاف عبدالغفار في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صوت الناس'' المذاع على قناة ''المحور'' صباح اليوم الاثنين، إن انفلونزا الطيور ليست انفلونزا موسمية وأن المصل الخاص بالوقاية من الانفلونزا الموسمية لا يمثل وقاية من الإصابة بانفلونزا الطيور.

وتابع ''حتى الآن لا يوجد عقار وقائي لانفلونزا الطيور في مصر أو في أي مكان في العالم، وانفلونزا الطيور لم تختفي من مصر ولكنها لم تصل بعد للعدوى من إنسان لإنسان، والعدوى تأتي من الطيور المصابة للشخص الذي يتعامل معها بشكل مباشر''.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة بانفلونزا الطيور هذا العام 15 حالة توفى منهم 7، مؤكدا أن عادات التربية المنزلية غير الآمنة هي السبب الرئيسي لانتقال المرض من الطيور المصابة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان