إعلان

محلب: ''مفيش مترو بيمشي 64 كيلو بتذكرة بجنيه إلا في مصر''

11:05 م الأحد 07 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن الأزمات الاقتصادية التي تعيشها مصر الآن مرتبطة بغياب خطة مرتبطة بالتنمية خلال الفترة الماضية.

ولفت محلب -خلال كلمته في اللقاء المفتوح الذي تعقده جامعة القاهرة- مساء اليوم الأحد، في إطار موسمها الثقافي والفني، أن العجز في الموازنة منعكس على الاستثمار، والحكومة تسعى لمواجهة مشاكل المستثمرين بمنتهى الشفافية، مؤكدًا أنها تمت بالفعل اجراء عدة جراحات اقتصادية وهناك جراحات أخرى ستتم بتوازنات معينة.

وطالبت إحدى الطالبات، رئيس مجلس الوزراء بفتح محطة مترو السادات لتخفيف العبء على الطلاب وتقليل الضغط على محطة الشهداء، وردّ محلب ''نعمل على فتح المحطة وإعادة الاستقرار''.

وتحدث محلب عن أسعار تذاكر المترو، قائلًا ''مفيش مترو بيمشي 64 كيلو بتذكرة جنيه إلا في مصر''، داعياً لتفهم المأزق الاقتصادي التي تعاني منه مصر ومدى تكلفة الدعم المقدم للمترو والسكك الحديدة.

وعن قضية سد أثيوبيا، قال إنه لا يمر شهر من الزمن بدون زيارات من وزراء الحكومة المصرية لدولة إثيوبيا، وأن هناك خطوة كبيرة قطعها الرئيس السيسي عندما جلس مع رئيس وزراء أثيوبيا وقال له ''لكم الحق في الكهرباء .. ولنا الحق في الماء''، قائلا: ''ما يضر شعب مصر لا ينفع شعب أيوبيا والعكس''.

وأضاف محلب أن تم الاتفاق على وجود لجنة ثلاثية تجتمع وتراجع مشروع سد النهضة وتتابعه وتقيم المشروع قائلا: ''لازم نتأكد من حاجة واضحة للعالم كله وهى أن النيل شريان الحياة في مصر ولن يمكن بناء سد يضر بشعب مصر''، مؤكدًا أن هذه المعلومة واضحة للغاية في العلاقة بين مصر وأثيوبيا وأن هناك تأكيد من أثيوبيا على ذلك.

وردًا على سؤال طالبة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة ''لماذا تم إغلاق وزارة الإعلام؟''، قال محلب بأنه طبقا للدستور هناك 3 مجالس لقيادة الإعلام المصري، مطالبا القائمين على الإعلام المصري بإصدار القوانين المنظمة مثل ميثاق الشرف الإعلامي وغيرها قائلا: ''لما جينا نتدخل قلتوا لأ.. فاصدروا القوانين والمواثيق التي اقترحتموها وتضمنها الدستور''.

وتابع محلب ''أن التليفزيون المصري كان به برامج لا يمكن أن ينساها أحد ولدينا كل شئ نفتخر به أولها الإعلام والفنانين وأساتذة الجامعات وعلماء مصر''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان