إعلان

العدل تجرى تعديلات على قانون العقوبات باب ''مكافحة الإرهاب''

03:11 م الأحد 07 ديسمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

تعكف وزارة العدل على إجراء تعديلات على قانون العقوبات فيما يتعلق بباب مكافحة الإرهاب، بناء على طلب لجنة اًلاصلاح التشريعي برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وقال صابر عمار عضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعي ان اللجنة طالبت وزارة العدل بإجراء تنسيق بين تعديلات قانون العقوبات في مادته 86 الخاصة بمكافحة الإرهاب وهو قانون موضوعي، وبين قانون الكيانات الإرهابية ''القانون الإجرائي''، موضحا ان المادة الأولى من قانون الكيانات تشمل بعض التعديلات الجديدة التي أدخلت على المادة 86 من قانون العقوبات ، مما يتطلب التنسيق بين القانونين منعا للتضارب .

وأوضح عمار في تصريحات صحفية ان اللجنة منحت وزارة العدل مدة 15 يوما لإجراء التعديلات المقررة على أن يتم إرسالها مرة اخرى الى لجنة الإصلاح التشريعي لمراجعتها

وأشار الى أن التعديلات الجديدة بقانون العقوبات والخاصة بالمادة 86 من القانون تتضمن تشديد عقوبات جريمة تلقى تدريبات إرهابية في الخارج، وفقاً للتحقيقات التي تجريها الجهات المختصة، وبما يتفق مع الاتفاقيات الدولية.

وأضاف التعديلات الجديدة أدخلت عدة جرائم جديدة ة لم تكن موجودة ن قبل مثل الاعتداء على البعثات الدبلوماسية، أو المنصات الثابتة في البحار، أو تمويل الإرهاب ودعمه لوجيستياً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان