إعلان

إدارة شركة الحديد والصلب تتقدم بعرض كمحاولة لفض اعتصام العمال

02:06 م الأحد 07 ديسمبر 2014

اعتصام عمال - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

في محاولة من إدارة شركة الحديد والصلب لفض اعتصام العمال الذي عاد مرة أخرى صباح أمس، قال مصطفى نايص، أحد العاملين، إن الإدارة تقدمت بعرض يفيد بصرف الـ6 شهور نسبة من الارباح على رواتب العمال لهذا العام.

أوضح نايص، في تصريح لمصراوي، اليوم السبت، أنه كان يتم صرفها على رواتب عام 2012، ولكن الإدارة تقدمت بهذا العرض الذي يعنى صرفها وفقا لاخر راتب يتقاضاه العامل حتى هذا العام.

أضاف أن الاعتصام لايزال مستمر ولكن هناك بعض العمال رحبوا بهذا العرض وتركوا الاعتصام، مؤكدا أن اعداد المشاركين في الاعتصام في انخفاض بعد عرض الشركة والذي يؤكد تراجع الادارة .

وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إن انباء قد ترددت مساء امس عن موافقة وزارة الاستثمار والشركة القابضة على رفع قيمة مجنب الحافز إلى تسعة أشهر ، إلا أن العمال قد رفضوا، متمسكين بكافة مطالبهم وعلى رأسها اقالة رئيس مجلس الإدارة.

أوضحت الدار، في بيان صحفي اليوم الاحد، أن عمال الشركة قد عاودوا اعتصامهم أمس بعد تعليقه لمدة عشرة أيام ، رافضين عرض الشركة القابضة بصرف ستة أشهر فقط كمجنب حافز لهذا العام ، مؤكدين أن مستحقاتهم تصل إلى 16 شهرا بما فيها ثلاثة أشهر مجنب الحافز من العام الماضى لم تقم الادارة بصرفها للعمال.

طالب العمال بفتح ملفات الفساد داخل الشركة وتوريد الفحم اللازم لتشغيل الشركة بكامل طاقتها ، صرف مجنب الحافز السنوى بواقع 12 شهرا مع صرف ثلاثة أشهر من مجنب حافز العام الماضى والذى لم يتم صرفه ، عودة نسبة 7% التى تم خصمها من الحافز الشهرى، عودة جميع العمال المفصولين والذين تم نقلهم وايقافهم عن العمل خلال العام الماضى عقابا لهم على مشاركتهم فى قيادة الاعتصامات السابقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان