إعلان

وزير البحث العلمي يتفقد غدا نموذجا أوليا بهندسة القاهرة لمشروع بحثي لحل أزمة الإسكان

10:51 م السبت 06 ديسمبر 2014

الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة- (أ ش أ):

يتفقد الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي غدا نموذجا أوليا لمشروع بحثي يساهم في حل أزمة الإسكان بمصر، وتم تمويله من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة.

وصرح الوزير بأن النموذج عبارة عن مبنى مكون من 3 أدوار تم إقامته على قطعة أرض خصصتها الكلية لإقامة هذا النموذج بهدف الوصول إلى حلول مبتكرة لمشكلة الإسكان في مصر من خلال استخدام نظم إنشائية ومواد بناء غير تقليدية.

وقال إن الباحث الرئيسي للمشروع هو الدكتور متولي أبوحمد الأستاذ بكلية الهندسة نجح في التوصل إلى نظام إنشائي حديث يعتمد على استخدام تكنولوجيا البناء لقطاعات الصلب الخفيفة والفيروسمنت ويتميز بارتفاع المقاومة بالنسبة للوزن وانخفاض التكاليف وسهولة الإنتاج وسرعة التنفيذ وقابلية لإعادة التدوير.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عمرو عدلي المدير التنفيذى للصندوق، أن النظام الإنشائي الحديث سيساعد على حل مشكلة الإسكان الحالية عن طريق توفير عدد اكبر من الوحدات السكنية بسعر اقل وفى وقت اقصر وفي الوقت نفسه فإن ذلك سيساهم فى زيادة قوة الاقتصاد وتوفير فرص عمل جديدة ، مشيرا الى ان تمويل هذا المشروع لبحثى جاء في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة الى استخدام ادوات البحث العلمى فى حل مشكلات المجتمع الملحة وفى مقدمتها مشكلة الإسكان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان