إعلان

أحمد موسى: المخابرات التركية وراء التسريبات ''المفبركة''

09:12 م السبت 06 ديسمبر 2014

الإعلامي أحمد موسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن المكالمات المسربة ليست حقيقية ، وإنما مكالمات ''مُفبركة'' الغرض منها زعزعة الأمن الوطني وإثارة البلبلة بين أبناء الوطن والنيل من القوات المسلحة.

وأضاف موسى، خلال برنامج''علي مسئوليتي'' المذاع علي فضائية''صدى البلد''، السبت، أن تلك المكالمات المُفبركة تمت بالتعاون مع جهاز المخابرات التركية وبأعلى مستوى تقني من ''القناة ''المعادية، موضحاً أنه تم استغلال أصوات قيادات القوات المسلحة، سواء في الاحتفالات أو غيرها ، ومحاكاة أصواتهم بواسطة برامج وتكنولوجيا عالية.

وأوضح موسى، أن جهاز المخابرات أكد أن الاتصالات الخاصة بالأمن القومي مؤمنة بالكامل، وما أثير ليس إلا للتشكيك في المؤسسة العسكرية عن طريق الحرب الإلكترونية.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، قد أصدر قرارًا بتكليف نيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق على نطاق واسع، في ما أذاعته بعض القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية التابعة لجماعة الإخوان، من أحاديث هاتفية ملفقة باستخدام تقنيات حديثة، ونسبها زورا إلى شخصيات عامة وقيادات بالدولة، وبثها عبر شبكة الانترنت بغرض إحداث بلبلة وزعزعة أمن المجتمع والتأثير على القضاة الذين يباشرون المحاكمات الجنائية لقيادات الجماعة.

وأمر المستشار الدكتور تامر فرجاني، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بتشكيل فريق موسع من أعضاء النيابة، لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، في سبيل التوصل إلى مرتكبي جرائم التزوير والتلفيق المتمثلة في تلك التسجيلات الصوتية المذاعة، وتحديد هويتهم وضبطهم والتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان